رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. دبابير قاتلة تهاجم البشر في الصين

فيتو

نشرت صحيفة ذا ميرور البريطانية صورا للدبابير القاتلة التي شنت العديد من الهجمات على بعض الأشخاص في الصين؛ موضحة أن أما وطفلها لقيا حتفهما إثر سرب واحد من هذه الدبابير؛ بينما تم نقل المئات من القرويين للمعالجة في المستشفيات بسبب الإصابات.


وأشارت الصحيفة إلى أن معظم الضحايا كانوا يعملون في حقول الأرز في الهواء الطلق، بينما توجد حالة واحدة لرجل يبلغ من العمر 68 عاما بعد هبوب رياح شديدة لتهدم عش الدبابير مما أسفر عن هجوم شديد عليه، بينما لُدغ أكثر من 230 شخصا بمدينة انكانغ وهي أكثر المدن تضررا، حيث توفي بها نحو 18 شخصا خلال الأشهر الثلاثة الماضية كما تم قتل وإصابة بعض الأفراد في مدن هانتشونغ وشانغلو.

من جانبها دفعت حدة الهجمات المستشفيات لإقامة أقسام خاصة لمعالجة لدغات الدبابير، كما أزالت إدارة إطفاء انكانغ نحو 300 من أعشاش الدبابير في محاولة منها لحل الأزمة ويعتقد العلماء أن الدبابير هي من النوع الأسيوي التي يبلغ طولها 5 سم وتصل لدغتها لـ 6 سم.

وأشارت الصحيفة إلى أن لدغة الدبابير شديدة السمية وأنها تتسبب في صدمة حساسية وفشلا كلويا؛ مؤكدة أن الهجمات هي أزمة سنوية ولكنها شديدة هذا العام ربما بسبب اشتداد درجة الحرارة التي تعد موطنا لتربية هذه الأنواع من الحشرات.

وطبقا للشرطة بمدينة انكانغ فلقي 36 شخصا حتفهم وأصيب 715 شخصا في الفترة من 2002-2005، كما تم الكشف في بداية هذا الشهر عن سلالة جديدة من الدبابير والنحل تهدد بريطانيا.
الجريدة الرسمية