رئيس التحرير
عصام كامل

الاحتلال يستخدم قنابل حارقة لتفريق متظاهري الأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدت المواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى ومحافظة بيت لحم بعد ظهر اليوم الجمعة لوقوع عشرات الإصابات بين الفلسطينين.


وقال رئيس هيئة المرابطين بالقدس، يوسف مخيمر -في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط برام الله- إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق قنابل حارقة من نوع جديد تنشر مادة زرقاء اللون تصيب المتظاهرين بالحروق وإصابات خطيرة.

وأضاف مخيمر أن عددا من الجمعيات والباحثين الفلسطينين حصلوا عينات من بقايا تلك القنابل الحارقة لإجراء التحليلات اللازمة لتحديد نوعيتها وتركيبها وإصدار بيان بخصوصها.

وفي سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسيرة المعصرة السلمية الأسبوعية المنددة بالاستيطان والجدار العازل والتي جاءت اليوم إحياء للذكرى الـ13 لاندلاع انتفاضة الأقصى.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، حسن بريجية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بالضرب ومنعتهم من الوصول للجدار.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي قرر أمس الخميس منع دخول من هم دون الخمسين عاما لأداء صلاة الجمعة، بعد دعوات شباب الانتفاضة الفلسطينية للنزوح إلى الأقصى من كل بقاع فلسطين لحمايته والدفاع عنه ضد محاولات المستوطنين المتطرفين تدنيسه.
الجريدة الرسمية