رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة الروسي: المنتجعات المصرية مستعدة لاستقبال سائحي موسكو

وزير السياحة الروسي
وزير السياحة الروسي الكسندر رادكوف

صرح وزير السياحة الروسي الكسندر رادكوف للصحفيين اليوم الجمعة بأن الخدمات التي تقدمها مصر إلى السياح تطابق معايير الجودة.. وأن المنتجعات المصرية مستعدة لاستقبال السائحين.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن رادكوف - الذي يشغل أيضًا منصب رئيس وكالة السياحة الروسية - قوله إن الوفد الروسي الذي زار مصر قام بتقييم جودة الخدمات ورأى أن الخدمات تطابق معايير الجودة وأن المنتجعات السياحية بمصر مستعدة لاستقبال السياح.

وأضاف أن الوضع في المنتجعات المصرية هادئ وأنه يأمل بأن تحدد وزارة الخارجية الروسية موقفها في أقرب وقت.

وأشار الوزير الروسي إلى أن عدم وجود السياح في مصر يترك أثره السلبي على الوضع الاقتصادي في البلاد حيث يتزايد عدد العاطلين عن العمل في القطاع السياحي.

وأعرب عن رأيه بأن الأمور في مصر تسير نحو استتباب الأمن، لافتا إلى أن "الدولة لا تفقد السيطرة على جودة الخدمات والمنتجعات السياحية عامة".

ومن جانبهم أعرب كبار منظمي الرحلات السياحية الروس الذين زاروا مصر أخيرًا أن الأمور في مصر تسير إلى الاستقرار المناسب لعودة السائحين الروس إلى مصر.

وقام وفد يضم ممثلي وكالة السياحة وجمعية وكلاء السياحة الروس بزيارة تفقدية للمنتجعات السياحية بالغردقة وشرم الشيخ في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم وكالة السياحة الروسية، إيرينا شيجولكوفا، إن الوفد وجد الوضع في المنتجعات المصرية هادئًا، وإنه-الوفد- سيرفع تقريره عن نتائج الزيارة إلى وزارة الخارجية الروسية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أصدرت تحذيرها إلى المواطنين الروس بالامتناع عن زيارة مصر بعد أن أعلنت السلطات المصرية في 14 أغسطس الماضي حالة الطوارئ في البلاد، وفرضت كذلك حظر التجوال في 11 محافظة مصرية، وذلك إثر المواجهات التي اندلعت بين مناصري الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقوات الأمن المصرية.

الجريدة الرسمية