رئيس التحرير
عصام كامل

«استقلال المملكة المتحدة» يحتل المركز الثالث فى قائمة الأحزاب الأكثر شعبية

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تقدم "حزب استقلال المملكة المتحدة" إلى المركز الثالث بين الأحزاب البريطانية ؛ ليحل بعد حزبى العمال والمحافظين الأكثر شعبية.


وكشف استطلاع للرأى أجراه مركز "إبسوس مورى" ونشرت نتائجه الأربعاء ، عن حصول الحزب المعروف بتشكيكه فى أهمية الاتحاد الأوربى على نسبة 9 % ليحل ثالثا بعد العمال والمحافظين ، ويزيح حزب نائب رئيس الوزراء نيك كليج الديمقراطيين الأحرار إلى المركز الرابع بنسة 8 % وهى أقل نسبة تأييد للحزب المشارك فى الائتلاف الحكومى مع المحافظين منذ 1990.

وأشار الاستطلاع إلى أن 10 % من مؤيدى المحافظين فى انتخابات 2010 التى جاءت بهم إلى الحكم تحولوا إلى حزب استقلال المملكة المتحدة.

وقال المركز فى تعليق على الاستطلاع: "إن حزب استقلال المملكة المتحدة يستفيد من الإحباط بين الأحزاب الرئيسية ، وهذا يعكس الدعم الذى حصل عليه الحزب خلال الاثنى عشر شهرا الماضية."

وأوضح الاستطلاع تفوق حزب العمال على المحافظين بـ 13 % حيث حصل على تأييد 43 % بينما حصل "المحافظين" على 30 %.

وأشار الاستطلاع إلى أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لا زال الأكثر شعبية بين رؤساء الأحزاب حيث يؤيده 75 % من أعضاء حزبه ، بينما جاء ميليباند فى المركز الثانى حيث يؤيده 53 % من أعضاء حزبه ، بينما نيك كليج فى المركز الثالث بنسبة تأييد وصلت إلى 42 % من أعضاء حزبه.
الجريدة الرسمية