رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جهود لاستخراج كنز السفينة الأسطورية

السفينة الشراعية
السفينة الشراعية الأسطورية، فيتو

صرحت الحكومة الكولومبية، بأنها تخطط للقيام برحلة لاستكشاف السفينة الشراعية الأسطورية سان خوسيه في المياه العميقة، التي غرقت في القرن الثامن عشر، قبل 315 عامًا شمال البحر الكاريبي في البلاد، ويعتقد أنها كانت تحتوي على بضائع تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

السفينة الشراعية الأسطورية سان خوسيه 


في المرحلة الأولى من البحث العلمي في أعماق البحار لموقع حطام السفينة، سيتم جمع المعلومات لتحديد الأجزاء المناسبة والمحتملة لاستخراجها، حيث يقع الحطام على عمق 600 متر حوالي 2000 قدم في البحر.

وأشارت الحكومة، إلى أنها ستستثمر حوالي 4.5 ملايين دولار هذا العام في الحفريات الأثرية عن السفينة الشراعية ذات 62 مدفعًا، و3 سوارٍ، التي غرقت عام 1708.

وصرحت ألهينا كايسيدو فرنانديز المدير العام للمعهد الكولومبي للآثار والتاريخ، بأن الحكومة الكولومبية لا تنوي الدخول في شراكة مع شركات خاصة في المرحلة الأولى من التحقيق.
ومن المحتمل أن تبدأ الرحلة الاستكشافية في الربيع، حسب الظروف الجوية.

وتقدر قيمة الكنز الموجود في سفينة “سان خوسيه”، التي غرقت عام 1708، بمليارات الدولارات، وفق ما أفادت صحيفة “الجارديان”.
 

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية