رئيس التحرير
عصام كامل

طهران تحث صنعاء على بذل جهود للإفراج عن دبلوماسى إيرانى مختطف

حسين أمير عبداللهيان
حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانية

حث مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان الحكومة اليمنية على بذل جهود أكثر من أجل الافراج عن الدبلوماسي الإيراني المختطف في صنعاء.


وذكر عبداللهيان - في تصريح خاص أدلى به إلى وكالة أنباء "فارس" الإيرانية وتم نشره اليوم الأحد - أن الحكومة اليمنية على علم بوقت وكيفية اختطاف الملحق الإداري في السفارة الإيرانية في صنعاء نور أحمد نيكبخت، مضيفا " أننا نتوقع من المسئولين في اليمن متابعة القضية بجدية أكبر والعمل على أن تنتهي بسلام".

وفيما يتعلق بموضوع إرسال وفد إيراني إلى صنعاء لمتابعة القضية وأن الحكومة اليمنية لم تمنح تأشيرات الدخول للوفد حتى الآن، أكد الدبلوماسي الإيراني أن اللجنة القنصلية والقانونية في وزارة الخارجية الإيرانية ستتوجه إلى صنعاء فور الحصول على تأشيرات الدخول.

وكان الملحق الإداري في السفارة الإيرانية في صنعاء نور أحمد نيكبخت قد اختطف في يوم 21 يوليو الماضى من قبل مسلحين مجهولين خلال توجهه من منزله إلى مقر عمله في السفارة، فيما استدعت الخارجية الإيرانية على إثر ذلك القائم بالأعمال اليمني في طهران مرتين وأبلغته قلق طهران الشديد إزاء استمرار اختطاف مواطنيها في اليمن.
الجريدة الرسمية