رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتقال 30 شخصًا بتهمة الاتجار بالأطفال "حديثي الولادة" في المغرب

 الاتجار بالأطفال
الاتجار بالأطفال حديثي الولادة، فيتو

قامت السلطات المغربية بإلقاء القبض على 30 شخصًا هذا الأسبوع في مدينة فاس، بتهم متعددة، ضمن قضية واسعة النطاق تتضمن الابتزاز والتهديدات والاتجار في حديثي الولادة.

وأوضحت وكالة الأنباء المغربية أن من بين المتهمين يوجد 18 عنصرًا من ضباط إنفاذ قانون، وأطباء وممرضات وعاملين آخرين في مجال الصحة.

بيع الأطفال حديثي الولادة

وذكرت الوكالة أن الأشخاص رهن الاعتقال يُتهمون بالعمل مع أمهات غير متزوجات، لبيع الأطفال لأسر ترغب في تبنيهم.
وورد في تقرير الوكالة أيضًا أن مخطط المجموعة شمل كذلك الابتزاز والاحتيال وسرقة الأدوية، التي لا تباع دون وصفة طبية.

Advertisements

المساعدة في تسهيل عمليات الإجهاض

ووجهت اتهامات لبعض المشتبه بهم من المعتقلين بالمساعدة في تسهيل عمليات الإجهاض، وهي عمليات غير قانونية خارج أقسام الطوارئ في المملكة المغربية.
وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر أمني قوله: إن "من بين الأشخاص الموقوفين، من يشتبه في تورطه في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين، بينما يشتبه في تورط البعض الآخر في ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة، وكذا الوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية وإصدار شواهد طبية تتضمن معطيات مغلوطة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية