رئيس التحرير
عصام كامل

مارجرجس هليوبوليس تشهد صلاة الأربعين على روح القس مينا عبود

فيتو

تقيم كنيسة مارجرجس هليوبوليس، بمصر الجديدة صلاة الأربعين على "الشهيد القس مينا عبود شاروبيم" في 17 أغسطس الجاري، وذلك بحضور لفيف من الأساقفة من بينهم الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، وأن اختيارهم للكنيسة التي تشهد صلاة الأربعين جاء وفقًا لإرادة زوجة الشهيد لأنها الكنيسة التي أقيم فيها عرسهما.


كما ستقام صلاة الأربعين أيضا على روح الشهيد بكنيسة السيدة العذراء بالأميرية في 19 الجاري، بحضور لفيف من الأساقفة ويترأس الصلاة الأنبا روفائيل سكرتير المجمع المقدس.

وسيقوم عدد من تلاميذ القس مينا عبود ممن تلقوا الألحان الكنسية على يديه بتوزيع كتاب يحمل سيرة القس وسي دي يضم ترانيم أعدها تلاميذه من تأليف إسحاق يونان، وألحان بهاء جمال، وترتيل عدد من أبناء كنيسة الأميرية التي خدم فيها من قبل.

ويذكر أن القس مينا عبـود شاروبيـم، راعي كنيسة الشهيد مار مينا بالمساعيد بالعريش، الذي استقبل جسده تسع رصاصات غادرة ظهر السبت 7 يوليو الماضي أثناء مروره من أمام الكنيسة، وأقيمت صلاة الجناز عليه وسط حالة من بكاء محبيه وزوجته وأولاده الذين ارتدوا ثيابا بيضاء حال صلاة الجنازة بكنيسة الملاك ميخائيل بشيراتون تقديرا لحضور لفيف من الأساقفة.
الجريدة الرسمية