رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استطلاع رأي: أغلب الشعب الألماني يشكون من حالة معنوية سيئة

مواطنين ألمان، فيتو
مواطنين ألمان، فيتو

 كشف استطلاع رأي حديث، أن الكثير من المواطنين في ألمانيا يشكون من حالة معنوية سيئة، ويتوقعون مستوى معيشة أسوأ في المستقبل، خاصة بالنسبة لجيل الشباب.

 

استطلاع رأي في ألمانيا 

وأجرى معهد فورسا الاستطلاع لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من محطة "آر تي إل/إن تي في" التلفزيونية،  وجاء فيه أن 64% من الألمان قالوا إن "المزاج العام في محيطهم الشخصي" أصبح اليوم "أسوأ مما كان عليه قبل خمس سنوات". 

وفي ألمانيا الشرقية بلغت نسبة من قالوا ذلك 70%. ويتبنى هذا الشعور أيضا 85% من أنصار الحزب الديمقراطي الحر، و84% من أنصار حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي.

Advertisements

ووفقا للاستطلاع أكد 36% من الألمان "جودة حياتهم الشخصية" اليوم بأنها "أسوأ مما كانت عليه قبل خمس سنوات" ولم ير 40% آخرون أي تغيير، بينما يستشعر 23% تحسنا.

وشكا 65% من ناخبي حزب "البديل من أجل ألمانيا" من تراجع جودة حياتهم.ويتوقع 71% ممن شملهم الاستطلاع أن يكون لدى جيل الشباب "مستوى معيشي أسوأ" في المستقبل مقارنة بمعظم الناس اليوم.

 

الحالة المزاجية للشعب الألماني 

وتم إجراء الاستطلاع يومي 25 و26 سبتمبر الماضي وشمل 1003 ألمانيين.

وتعاني الدول الأوربية خاصة منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية من أزمة كبيرة في ارتفاع معدلات التضخم وزيادة الأسعار خاصة أسعار الطاقة.

وانعكست تلك الظروف الاقتصادية السيئة على البطالة في ألمانيا، ناهيك عن  الحالة المزاجية للشعب الألماني التي تأثرت بسبب نقص مصادر الطاقة بعدما علقت روسيا كل صادراتها من الغاز إلى برلين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية