رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير: التكتلات الاقتصادية تجذب الاستثمارات وتوفر الدولار

د علاء رزق،فيتو
د علاء رزق،فيتو

 أكد الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادي، أن النجاح فى جذب الاستثمارات يؤدي إلى توفير الدولار، وزيادة احتياطى النقد الأجنبي وتوسيع الرقعة الصناعية، وزيادة حصيلة الضرائب. 

 نقص سلاسل الإمداد فى العالم 

وأشار رزق في تصريحات خاصة لـ"فيتو" الى أهمية تعظيم القدرة على جذب الصناعات المهمة التي يمكن تصديرها للخارج.

 ولفت  رزق، إلى أن  مصر  تتجه بخطى متسارعة نحو الاقتصاد الأخضر،  لافتا إلى أهمية  السعى نحو الدخول في تكتلات إقتصادية، لإيجاد الحلول للأزمات الخطيرة التي يمر بها العالم والمشكلات الكبرى التى لا يمكن مواجهتها إلا عبر سلسلة من التكتلات المتصلة ببعضها بعضًا، مضيفا أن التكتلات الاقتصادية تؤدي الى زيادة حصيلة النقد الأجنبي وتوفير الاستثمارات. 

تقديم برامج للتحول للاقتصاد الأخضر

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أكد أن مصر تهدف لتقديم برامج للتحول للاقتصاد الأخضر.

وأضاف أن الحكومة تعمل على إطلاق حزمة من الحوافز لمشروعات الاقتصاد الأخضر؛ في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لهذه النوعية من المشروعات.

 ووفقا لما صرح به السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء فإن الاجتماع شهد استعراض حزمة الحوافز التي تعدها الحكومة لمشروعات الاقتصاد الأخضر والتي تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في هذ القطاع المهم. 

وأضاف أن هذه المشروعات تتمثل في المشروعات التي تسهم في الحد من التلوث البيئي، وخفض الانبعاثات، وتدوير وإدارة المخلفات، وكذلك مشروعات وسائل النقل النظيفة، إلى جانب مشروعات استدامة وترشيد استخدام الطاقة والمياه، والمنتجات صديقة البيئة.

وتابع السفير نادر سعد: تتضمن هذه المشروعات أيضا مشروعات الزراعة المستدامة، والمزارع السمكية المستدامة، وحماية التنوع البيولوجي، وحماية الشواطئ، فضلا عن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية