رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

أسعار الحديد اليوم 30 - 11- 2022 في مصر

أسعار الحديد
أسعار الحديد
Advertisements

تواصلفيتو” رصد ومتابعة حركة الأسعار بالسوق المصري، في كل القطاعات، وتباينت أسعار الحديد اليوم بعد الارتفاعات الكبيرة التي حددتها الشركات المنتجة لأسعار نوفمبر في بداية الشهر بزيادة تصل لنحو 2000 جنيه بالأسعار الشهر الماضي.

 

سعر طن الحديد اليوم

وتنتج مصر نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح، ونحو 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.    

 

وتعمل في السوق المصرية عدد من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها.    

 

وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الإستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.   

 

أسعار الحديد اليوم

وتدعم صناعة الحديد والصلب القدرات الاقتصادية المحلية لما لها من تأثير مباشر على التنمية الصناعية، باعتبارها أحد أهم القلاع الصناعية التي ساندت قطاع العقارات والصناعات الهندسية والمعدنية، حيث أوضحت الخبرات الدولية أن 51 % من منتج الحديد والصلب على المستوى العالمي يتم توجيهه للمباني والمنشآت المعدنية وأبراج الكهرباء ومحطات الطاقة الكهربائية، ويوجه 5 % إلى خطوط السكك الحديدية والسفن والحاويات المصنعة لنقل البضائع، و3 % إلى الاستخدامات المنزلية من الثلاجات والغسالات، كما أن 12 % من الإنتاج العالمي للحديد والصلب يوجه إلى صناعة السيارات.

 

وترجع أهمية صناعة الحديد والصلب إلى دورها في نمو القطاعات الصناعية الأخرى المغذية والمستهلكة لمنتجاتها، بالإضافة إلى قدرتها على توفير فرص عمل، حيث إن كل فرصة عمل في صناعة الحديد والصلب توفر حوالي 7 فرص للعمل في الصناعات الأخرى بحسب الدراسات الاقتصادية

 

ويعمل في هذه الصناعة أكثر من 6 ملايين عامل على مستوى العالم بصفة مباشرة و42 مليون عامل بصفة غير مباشرة كما يعمل بها حوالي 300 ألف عامل على مستوى الدول العربية بصورة مباشرة وأكثر من 2 مليون عامل بصورة غير مباشرة. 

 

أسعار الحديد

وتتفاوت أسعار الحديد من منطقة لأخرى، بحسب تكلفة النقل وهامش أرباح التاجر والموزع، وسجل متوسط سعر الحديد:  

* حديد عز 19650 جنيهًا.

*حديد بشاي 19600 جنيه.

*حديد الجارحي 19570 جنيهًا.

*السويس للصلب 19500 جنيه.

*حديد المصريين 19500 جنيه.

*حديد العشري 19450 جنيهًا.

*حديد الجيوشي 19450 جنيهًا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية