رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

عطل تقني يضرب تطبيق واتساب

واتساب
واتساب
Advertisements

ضرب عطل تقنى تطبيق واتساب حيث اشتكى عدد من المستخدمين حول العالم من عدم إمكانية إرسال الرسائل عبر التطبيق  حيث لا تصل  الرسائل إلى الطرف الآخر ولم تصدر حتى الآن شركة ميتا أي تفاصيل حول أسباب المشكلة أو عدد الأجهزة التى أصابها الخلل. 

تطبيق واتساب 

وكان شهد أبريل الماضى تعطل فى تطبيق واتساب مما تسبب في أزمة كبيرة لدى كثير من مستخدمي التطبيق، والذي يعد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ومن أكثرها استخدامًا في العالم  حيث توقف التطبيق عن استقبال أو إرسال الرسائل.

وجاء سبب عطل الواتساب اليوم بشكل فني، حيث منع العطل الصفحات المختلفة والتعليق أو مشاركة حالات الواتساب وغيرها من التفاعلات في التطبيق.

وأبلغ مستخدموا تطبيق واتساب بوجود عطل مفاجئ مساء اليوم،، وانقطعت الخدمة حيث أكد المستخدمون أنهم لم يتمكنوا من إرسال أي رسائل أو استقبالها كذلك، وتأكدوا من وجود العطل حين عملت جميع التطبيقات الأخرى، بينما توقف واتس آب.

وحاول بعض المستخدمون كذلك نشر مقاطع الفيديو القصيرة أو الصور أو العبارات عبر الحالات أو القصة، ولم يتمكنوا من ذلك وكشف موقع Downdecetor العالمي أن تطبيق واتساب يعاني من مشاكل جاءت لمدة حوالي نصف ساعة.

وأكد الموقع أن سبب عطل واتساب هو عطل فني مفاجئ، قبل أن يعود للعمل من جديد في جميع دول العالم ويصل عدد مستخدمي واتساب في العالم إلى أكثر من 2 مليار مستخدم وحصلت شركة فيس بوك على خدمة واتساب في شهر فبراير لعام 2020 مقابل دفع حوالي 19 مليار دولار أمريكي.

بيان رسمي 

وأصدر تطبيق واتساب بيانًا رسميًا يكشف فيه سبب العطل، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر قد تواجهك بعض المشكلات في استخدام واتساب في الوقت الحالي ونحن ندرك ذلك، ونعمل على عودة الأمور بسلاسة مرة أخرى، سنبقيك على إطلاع.. ونشكرك على سعة صدرك.

يذكر أن  تطبيق واتساب للمحادثات الفورية عن توقف عن العمل عن ملايين الأجهزة حول العالم وذلك بعد إعلانه إيقاف الدعم بعض إصدارات iOS وأنظمة تشغيلها اعتبارا من اليوم 24 أكتوبر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية