رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تناول هذه الأطعمة في الصباح لتحسين وتحفيز الذاكرة | فيديو

تقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة
Advertisements

نقلت فضائية dmc عبر برنامج "8 الصبح" دراسة نشرها موقع "نيوز ميديكال"، تشير إلى أن تناول زيت الزيتون ومعجون الطماطم أوالصلصة والشاي والكاكاو والشيكولاتة الداكنة، يساعد على تحسين الذاكرة عند كبار السن، وكذلك الأشخاص في أعمار مختلفة وخاصة الشباب الذي يمثل موضوع الذاكرة لديهم تحدي أو أزمة. 

واشارت إلى ضرورة اتباع تلك النصائح وتناول هذه الأطعمة في الصباح على وجه التحديد لتحفيز وتحسين الذاكرة.

أطعمة تساعد في تقوية الذاكرة

ويؤكد الدكتور كريستوفر أن اوكنر استشاري التغذية والمتخصص في مكافحة مرض الزهايمر بالغذاء، أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها تقوية الذاكرة وتعزيز عملها، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

أكل التوت

يضيف دكتور كريستوفر أن الدراسات تؤكد أن تناول التوت بانتظام، وفيما لا يقل عن نصف كوب، يؤخر الإصابة بمرض الزهايمر، ويحمي خلايا المخ من الضعف، ويساعد على تقوية الذاكرة.

شرب الكافيين

كما يؤكد الدكتور كريستوفر، أن الكافيين يحتوي على مادة تحمي الدماغ  من الزهايمر، لذلك يمكن شرب القهوة من 2 إلى 3 أكواب يوميا، للمساعدة على تقوية الذاكرة.

الكاكاو

ويشير الدكتور كريستوفر أن مسحوق الكاكاو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، التي قد تساعد في تعزيز مهارات التفكير وتقوية الذاكرة، فيمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع الحليب الخالي من الدسم، كما يمكنك إضافته على القهوة، كذلك يمكنك تناول الشيكولاته الداكنة، ولكن عليك التأكد أنه يحتوي على نسبة عالية الكاكاو لا تقل عن 70٪ أو أعلى.

تناول الأوميجا 3

هذه الدهون تساعد في السيطرة على الالتهابات، والتي غالبا ما تسببها طفرات الأنسولين الناتجة عن تناول الكثير من الكربوهيدرات، مع مرور الوقت، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب التدهور المعرفي.

ويفضل تناول 2-3 وجبات أسبوعيا من الأسماك الدهنية مثل السلمون.

حرق السعرات الحرارية الزائدة

ويشير الدكتور كريستوفر أن ممارسة كبار السن لأي نوع من النشاط البدني، والذي من شأنه أن يحرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم يساعد في تقوية الذاكرة، وتعزيز عملها. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية