رئيس التحرير
عصام كامل

إعادة انتخاب زعيم تايوان ما يينغ جيو رئيسا لحزب الكومينتانغ


أعيد انتخاب زعيم تايوان ما يينغ جيو اليوم (السبت) رئيسا لحزب الكومينتانغ الحاكم في انتخابات فاز فيها بالتزكية، حيث صوت نحو 86ر57 في المائة من الناخبين في الانتخابات وحصد ما 202 ألف و750 صوتا صحيحا أو ما يقرب من 92% من الأصوات.


وقالت اللجنة المركزية لحزب الكومينتانغ في تايوان إنه بعد الانتخابات سيسعى الزعيم المنتخب إلى دفع الإصلاح في حزبه أثناء توليه منصب رئيس الحزب واعداد مرشحي الحزب للانتخابات المقبلة لقيادة الجزيرة.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الانتخابات رسميا في 22 يوليو الجاري، فيما كان ما زعيم تايوان الحالي ورئيس حزب الكومينتانغ، قد انتخب رئيسا للحزب لمرتين في عامي 2005 و2009.

من ناحية أخرى قالت مصادر من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إن الرئيس الصيني وزعيم الحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ قد بعث برسالة تهنئة إلى ما يينغ جيو الذي أعيد انتخابه اليوم رئيسا لحزب الكومينتانغ، ونقلت عن شي قوله أنه يأمل أن يقوم الطرفان بتعميق الثقة المتبادلة والتفاعل الإيجابي مع رؤية أوسع عندما تواجه العلاقات عبر المضيق فرصا هامة.

وأضاف شي أنه ينبغي أن يواصل الحزب الشيوعي الصيني وحزب الكومينتانغ دفع التنمية الشاملة للعلاقات عبر المضيق والعمل سويا من أجل مصلحة المواطنين عبر مضيق تايوان وإحياء الأمة الصينية.

من جانبه قال الزعيم التايواني المنتخب إن العلاقات عبر المضيق حققت تقدما كبيرا في إطار مبدأ توافق عام 1992 الذي وافق عليه البر الرئيسي وتايوان منذ أن أصبح حزب الكومينتانغ الحزب الحاكم قبل 5 سنوات.. مضيفا أن تحسن العلاقات قد عزز بشكل كبير السلام والرخاء على جانبي مضيق تايوان.

وأوضح ما أنه يتوقع أن يعمل الجانبان على توسيع وتعميق التعاون والتبادلات ومواصلة تعزيز الثقافة الصينية وتحقيق نهضة الأمة الصينية والعمل من أجل سلام والازدهار الأبدي عبر المضيق.
الجريدة الرسمية