رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: جلسة طارئة لمجلس النواب لنظر أمر عاجل.. حقيقة استقالة محافظ البنك المركزي.. تدهور حالة سلمان رشدي بعد حادث الطعن

أخبار مصر
أخبار مصر
Advertisements

أخبار مصر والعالم.. نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

وجاءت أهم الأخبار كالتالي:

 

اليوم.. جلسة طارئة لمجلس النواب لنظر أمر عاجل

أعلن المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أن المجلس مدعو للانعقاد في جلسة طارئة اليوم السبت ١٣ أغسطس٢٠٢٢ الساعة ١٢ ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.

حقيقة استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أكد جمال نجم، نائب أول محافظ البنك المركزي المصري، عدم صحة ما تردد عن تقدم محافظ البنك المركزي طارق عامر باستقالته من منصبه.

حالة الطقس اليوم السبت 13 -08-2022 فى مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالةَ الطقس اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

رسميا.. الحكومة تبدأ اليوم تطبيق قرار ترشيد استهلاك الكهرباء

تبدأ الحكومة اليوم السبت رسميًا في تطبيق قرار رئيس الوزراء لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي تستهدف تحقيق وفرة من الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بغرض تصديره والاستفادة من العملة الصعبة.

 

حقيقة إعلان حركة المحافظين في الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم

استبعدت مصادر حكومية مسؤولة الإعلان عن حركة محافظين خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب ظهر اليوم السبت.

 

خبير يكشف بالدليل كذب إثيوبيا في أرقام تخزين الملء الثالث بسد النهضة | فيديو

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة: إن الادعاءات الإثيوبية بتخزين ٢٢.٥ مليار متر مكعب من المياه غير دقيقة وفقًا للنماذج والحسابات الرياضية التي تؤكد أن أقصى ما تم تخزينه لا يزيد على ١٧ أو ١٨ مليار متر مكعب، خاصة أن منسوب البحيرة الحالي لم يتجاوز حواف سد السرج المكمل والمشيد عند منسوب ١٤ مليار متر مكعب وفق ما تؤكده دراسات مكتب الاستصلاح الأمريكي بخصوص سد النهضة والتي جرت في ستينيات القرن الماضي.

حسبوها بطريقة المواريث.. أرباح الفائز بلقب الدوري الإسباني والمتأهلين لأبطال أوروبا

انطلق، أمس الجمعة، الموسم الجديد من الدوري الإسباني بلقاء جمع أساسونا بضيفه أشبيلية وانتهى بفوز صاحب الضيافة بهدفين مقابل هدف.

رصيده نفد.. سر استبعاد ميسي من ترشيحات الكرة الذهبية لأول مرة من 17 سنة

استبعدت الكرة الذهبية هذا العام، الأسطورة ليونيل ميسي، من قائمتها المكونة من 30 مرشحًا، ليكشف صحفي من صحيفة فرانس فوتبول المسؤولة عن الجائزة، أسباب استبعاد لأول مرة من 17 سنة.

 

يحيى الكومي يكشف حقيقة هجومه على جمهور الإسماعيلي

نفى يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، صحة ما نشر على أحد المواقع، بهجومه على جماهير النادي.

غلاء مفتوح ولن يتحمله المواطن.. خبير يحذر من حالة الركود التضخمي

كشف الخبير الاقتصادي أحمد معطي، معنى الركود التضخمي وتأثيره على المواطن البسيط.

 

أمينة السعيد.. المتحررة التي هاجمتها منابر المساجد.. والجماعات الإسلامية أباحت دمها

كانت نموذجًا للعمل الدائم فقد رفعت شعار أن العمل الدائم هو أساس الحياة ورغم كونها صعيدية إلا أن اجتهادها وتربيتها على يد أب يعمل طبيبًا مشهورًا ساعدها على أن تلتحق بكلية الآداب في أول دفعة نسائية لتصبح أول فتاة تتخرج وتعمل صحفية دون أن تكون هي صاحبة المجلة أو الجريدة في وجود أديبات كاتبات كبار كن أصحاب صحف مثل ملك حفنى ومي زيادة ومنيرة ثابت وفاطمة اليوسف، هي الصحفية والكاتبة  أمينة السعيد التي رحلت في مثل هذا اليوم 13 أغسطس 1995.

 

عجبني واحد غيره.. ورد الخال تعترف: خنت حبيبي قبل زواجنا وأنا مش قديسة | فيديو

أثارت الفنانة اللبنانية ورد الخال الجدل بعد كشفها عن سبب خيانة حبيبها الأول، مشيرة إلى أنها خانته بسبب إعجابها بشخص آخر.

اليوم.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، محاكمة أيمن حجاج وحسين الغرابلي المتهمينِ بقتل الإعلامية شيماء جمال.

القبض على قائد السيارة الذي اقتحم مزلقان السكة الحديد بالشرقية ودهس عاملا

ألقت أجهزة الأمن بالشرقية القبضَ على قائد السيارة التي اقتحمت مزلقان السكة الحديد بقرية السعدية التابعة لمركز أبو حماد وهو مغلق بالبوابات استعدادًا لمرور أحد القطارات مما أدى إلى مصرع عامل المزلقان بعد دهسه فضلًا عن إحداث تلفيات بالمزلقان.

 

أول صورة لعامل المزلقان ضحية اقتحام سيارة نقل لشريط سكة حديد بالشرقية

شهد مزلقان السكة الحديد بقرية السعدية التابعة لمركز أبو حماد محافظة الشرقية، اقتحامَ سيارة نقل للمزلقان وهو مغلق بالبوابات استعدادًا لمرور أحد القطارات مما أدى إلى مصرع عامل (خفير) المزلقان بعد دهسه وإحداث تلفيات بالمزلقان فيما لاذ السائق بالفرار هاربًا.

بعد الفجر.. تشييع جثمان عامل المزلقان ضحية اقتحام سيارة لشريط سكة حديد بالشرقية| فيديو

شيع العشرات من أبناء محافظة الشرقية عامل مزلقان السكة الحديد بقرية السعدية التابعة لمركز أبو حماد محافظة الشرقية، والذي راح ضحية اقتحام سيارة نقل للمزلقان وهو مغلق بالبوابات استعدادًا لمرور أحد القطارات مما أدى إلى مصرع عامل المزلقان بعد دهسه وإحداث تلفيات بالمزلقان فيما لاذ السائق بالفرار هاربًا.

نائب محافظ المنيا يتابع حالة مصابي حادث الطريق الصحراوي الشرقي الدموي | صور

كلَّف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبَه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة الحالة العامة للمصابين نتيجة حادث انقلاب سيارة ميكروباص قادمة من محافظة سوهاج متجهة إلى محافظة القاهرة، وذلك بالطريق الصحراوي الشرقي بنطاق محافظة المنيا؛ حيث أسفر الحادث عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 18 آخرين، وتم نقل المصابين لتلقي الرعاية الطبية بمستشفى المنيا العام.

الأخبار ليست جيدة.. وكيل الروائي سلمان رشدي يكشف تطورات حالته الصحية

كشف وكيل الروائي سلمان رشدي الذي تعرَّض للطعن في الرقبة والبطن على المسرح خلال محاضرة في ولاية نيويورك الأمريكية أمس الجمعة، تطورات حالته الصحية، بعد خضوعه لجراحة عاجلة.

رسالة عاجلة.. روسيا تهدد أمريكا بهذا الإجراء حال تصنيفها دولة راعية للإرهاب

نقلت وكالة تاس‭ ‬للأنباء عن مسؤول روسي كبير قوله أمس الجمعة: إن موسكو أبلغت الولايات المتحدة أن العلاقات الدبلوماسية الثنائية ستتضرر بشدة وقد تنقطع إذا تم إعلان روسيا دولة راعية للإرهاب.

فيديو جديد للحظة اعتقال منفذ الهجوم على سلمان رشدي.. والشرطة الأمريكية تكشف هويته

أعلنت الشرطة الأمريكية أن منفِّذ الهجوم على سلمان رشدي الكاتب البريطاني هندي المَولد ومؤلف رواية "آيات شيطانية"، شاب يبلغ من العمر 24 عامًا، واسمه هادي مطر ومن سكان ولاية نيوجيرسي.

عفو رئاسي عن رئيس سامسونج.. وحزب معارض: انهارت العدالة القضائية أمام المال

منح الرئيس الكوري "يون سيوك-يول" أول عفو رئاسي خاص لـ"لي جيه-يونج"، وريث مجموعة "سامسونج"؛ و"شين دونج-بين"، رئيس مجموعة "لوتيه"؛ و1691 آخرين، بمناسبة ذكرى يوم التحرير الوطني الكوري الجنوبي، وفقًا لما ذكرته الحكومة أمس الجمعة.

وأعلنت الحكومة أن العفو سيكون ساري المفعول بدءًا من يوم التحرير الذي يصادف يوم الإثنين المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية