رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منعا لإثارة الفتن.. التعليم تدعو الطالبتين مريم ومهرائيل لتقديم تظلم رسمي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا هامًّا وعاجلًا بخصوص الطالبتين مريم إبراهيم عزيز بمحافظة المنيا، والطالبة مهرائيل قلادة بمحافظة القاهرة، بعد الحصول على درجات متدنية بنتيجة الثانوية العامة 2022.

 

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطالبة مريم إبراهيم عزيز برسوم (محافظة المنيا) والطالبة مهرائيل قلادة (محافظة القاهرة) وذويهم وكل من يود الاطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة حتى نقف جميعًا على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا وتهيب الوزارة بالمواقع الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط منعًا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04.

 

وأشار إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية “علوم” %78.32 وفي الشعبة العلمية “رياضيات” %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

 

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

 

وتشمل التغطية أيضًا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

 

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية