رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مأساة طالبة الصفر تتكرر.. متفوقة جديدة تحصل على 12% في الثانوية بالمنيا

الطالبة مريم عزيز
الطالبة مريم عزيز إبراهيم
Advertisements

فوجئت إحدى الطالبات المعروفات بالتفوق في محافظة المنيا بحصولها على مجموع 12% في الصف الثالث الثانوي العام.

وصُدمت مريم عزيز إبراهيم برسوم الطالبة بمدرسة المحرص الثانوية المشتركة، بمركز ملوي محافظة المنيا، عندما وجدت نفسها راسبة، رغم تفوقها الدراسي المشهود.

وحصلت الطالبة في اللغة العربية على 5 درجات، واللغة الإنجليزية 4 درجات، والفرنسية درجة واحدة، والكيمياء 13 درجة، والأحياء 7 درجات، والفيزياء 11 درجة.

وأثار حصول الطالبة المعروفة بالتفوق على 12% حالة من الاستياء في محيط قريتها، ودشن الأهالي حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمناشدة وزارة التربية والتعليم بمراجعة النتيجة وتصحيحها إن وُجدت بها أخطاء.

واقعة مماثلة

يذكر أن واقعة مماثلة شهدتها المنيا من قبل إذ حصلت الطالبة مريم ملاك زكريا تادروس، المقيمة داخل قرية صفط الشرقية في محافظة المنيا، والمعروفة إعلاميًّا بـ"طالبة صفر المنيا" في الثانوية العامة، على تقدير امتياز في الفرقة الثانية بكلية الصيدلة، بإحدى الجامعات الخاصة.

وكانت الطالبة حصلت على مجموع صفر% في امتحانات الثانوية العامة 2015، وأكدت في محضر شرطة حرَّرته داخل محافظة أسيوط، أن أوراق إجابتها الموجودة بالكنترول لا تمت لها بصلة، ثم أدت امتحانات الثانوية العامة في العام التالي داخل إدارة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بنظام "المنازل"، وحصلت على مجموع 94.02%، شعبة علمي علوم وتمكَّنت من الالتحاق بكلية الصيدلة.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "لم يحصل أي طالب على درجة إضافية بعد التظلم من نتيجة الثانوية العامة العام الماضي لعدم وجود أي خطأ في التصحيح الإلكتروني".

رسالة وزير التعليم للطلاب

ووجَّه وزير التعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة الذي يرغبون في التقدم بتظلمات علي النتيجة، قائلًا: "لا يوجد خطأ في التصحيح الإلكتروني لعدم تدخل أي عنصر بشري فيه، والقضية الوحيدة لو الورق اتلغبط مع حد تاني".

 

نتيجة الثانوية العامة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": نتيجة الثانوية العامة تعبِّر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

 

تظلمات الثانوية العامة

ولفت إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة اليوم ولمدة 10 أيام.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد طلاب الثانوية العامة 2022 الذين لهم حق دخول الدور الثاني بلغ 155496.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، القائمة الكاملة لأوائل الثانوية العامة 2022 للشعب الثلاثة "علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية".

رابط نتيجة الثانوية العامة

وأعلن الدكتور طارق شوقي في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة 2021-2022 هي %75.04.

 

نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022

وأشار إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية "علوم" %78.32، وفي الشعبة العلمية "رياضيات" %81.10، وفي الشعبة الأدبية %68.38.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لم يحدث أي تسريبات خلال امتحانات الثانوية العامة 2022، مضيفًا أن اللجان كانت مؤمَّنة بالكامل.

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة "فيتو" أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية