رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أحدث إصدارات مكتبة الإسكندرية في معرضها الدولي للكتاب 2022

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
Advertisements

تحوي مكتبة الإسكندرية على عدد كبير من الإصدارات المتميزة والحديثة في معرضها الدولي للكتاب في دورته السابعة عشرة، والذي تنظمه في الفترة من 18 إلى 28 يوليو 2022، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

إصدارات مكتبة الإسكندرية

ويتضمن المعرض العدد الرابع من مجلة "ذاكرة العرب" والتي تضم موضوعات مميزة ومتنوعة تسلط الضوء على تاريخ العرب وتراثهم المتنوع، ومجلة "ذاكرة مصر" التي تُعنى بالتراث والهوية والتاريخ الوطني المصري، وسلسلة "مراصد" المتخصصة في علم الاجتماع الديني، و"أوراق" التي تتخصص في الدراسات المستقبلية، فضلًا عن حولية "أبجديات" التي تضم أبحاثًا علمية محكمة في مجال دراسات الكتابات والخطوط، وسلسلة "كراسات قبطية" المهتمة بالتراث القبطي. 

May be an image of 8 people and text
No photo description available.
May be an image of text
May be an image of text

كما أصدرت مكتبة الإسكندرية كتاب "جميلات الفراعنة.. سرّ وسحر ملكات القلوب"، انطلاقًا من دورها في التعريف بتاريخ مصر وحضارتها، ودور المرأة المصرية الرائد عَبر العصور والأزمان..

May be an image of monument
May be an image of 1 person and monument

 وكتاب "توت عنخ آمون.. فرعون المجد والخلود"، وذلك إسهامًا في الاحتفال بمرور مائة على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون، ولقرب افتتاح مشروع المتحف المصري الكبير، هدية مصر للإنسانية، وقد أصدرت المكتبة هذا الكتاب المصوَّر في طبعة فخمة تليق بهذه المناسبة التي لا تتكرَّر كثيرًا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية