رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة اليوم: قرارات هامة بعد اجتماع اتحاد الكرة.. الوداد يتوج بطلا للدوري المغربي.. وأشرف بن شرقي يقترب من الدوري القطري

اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

شهدت الساعات الماضية العديدَ من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي التي نشرها القسم الرياضي في «فيتو»، وجاءت كالتالي:

 

رسميا.. الوداد يتوج بطلا للدوري المغربي

توج الوداد البيضاوي بطلًا للدوري المغربي بشكل رسمي للموسم الثاني تواليًا، بعد تعادله 2-2 أمام مضيفه مولودية وجدة، اليوم الأربعاء، في الجولة قبل الأخيرة.

 

وارتفع رصيد الوداد إلى 63 نقطة في صدارة البطولة، بفارق 4 نقاط عن الرجاء أقرب ملاحقيه، قبل جولة واحدة من النهاية.

 

وتقدم نادي مولودية وجدة بهدف مبكر عن طريق لامين دياكيتي في الدقيقة السادسة، بعد تمريرة ياسين لبحيري ونجح أصحاب الأرض في تعزيز التقدم عن طريق نفس اللاعب لامين دياكيتي في الدقيقة 30.

 

وفي الشوط الثاني عاد الوداد البيضاوي، وسجل هدف تقليص الفارق عن طريق لاعبه جاي مبينزا في الدقيقة 52 وفي الدقيقة 90، تمكن يوفيل تسومو من إدراك التعادل للضيوف من مقصية رائعة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

قرارات هامة بعد اجتماع اتحاد الكرة.. تجنب أزمة نهائي أفريقيا.. وتحديد موعد السوبر المصري

اجتمع اليوم الأربعاء أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام وذلك لمناقشة العديد من القضايا التي تشغل الكرة في مصر أبرزها المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني.

 

قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم

وكان من المتوقع أن يخرج اليوم الاتحاد المصري ويعلن اسم المدرب الجديد الذي ينتظره جميع الجماهير المصرية، ولكن كالعادة فشلت المفاوضات مع المدرب الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش وذلك بعد ساعات من فشلها أيضًا مع البرتغالي باولو سوزا.

 

وأعلن الاتحاد المصري العديد من القرارات الهامة كالتالي:

 

أزمة نهائي أفريقيا

كشف اتحاد الكرة عن قرارات رسمية تم اتخاذها من قبل مجلس إدارة الجبلاية لتفادي تكرار أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ودخل اتحاد الكرة في أزمة مع الأهلي بعد تجاهل خطاب الاتحاد الأفريقي بشأن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي والذي أقيم في المغرب.

 

ووفقًا لقرارات اتحاد الكرة في اجتماع اليوم فإنه أعلن الموافقة على إرسال خطاب للكاف لطلب تنظيم البطولات وفقًا لما جاء بخطاب وزارة الشباب والرياضة.

 

وأيضًا أعلن استحداث إدارة للترجمة داخل الاتحاد لترجمة الخطابات الرسمية وإدارة للمتابعة وأخرى للتفتيش الداخلي.

 

السوبر المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم موعد مباراة السوبر المصري للموسم الماضي بين بطل الدوري وبطل الكأس.

 

وستقام مباراة السوبر المصري بالإمارات يوم 21\10\2022.

 

وستجمع المباراة بين بطل الدوري 2021 وهو الزمالك مع الفائز بكأس مصر للموسم الماضي التي لم يحدد بعد.

 

مباراة مصر ومالاوي

وأتى قرار اتحاد الكرة بالموافقة على إقامة مباراة منتخب مصر ومالاوي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 بإستاد الإسكندرية وبالسعة الكاملة للملعب بالتنسيق مع الجهات الأمنية.


يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب مالاوي يوم 19 سبتمبر المقبل، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.


تعيين الإنجليزي كلاتنبرج لتطوير الحكام

كما أعلن اتحاد الكرة المصري رسميا تعيين الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيسا للجنة تطوير التحكيم.

 

وقال اتحاد الكرة في بيانه: تمت الموافقة على تعيين مارك كلاتينبرج رئيسا للجنة تطوير الحكام.

 

الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية

الموافقة على اعتبار نتائج الدور الأول لبطولة الدورى لهذا الموسم  هو معيار اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية وسيتم الإعلان بعد نهاية جميع مباريات  الدور الأول يوم 6/7/2022.

 

قضية نادي العبور

اعتماد مذكرة الشؤون القانونية بصحة قيد اللاعب محل الشكوى وصعود نادى العبور للقسم الثاني  باعتباره صاحب الترتيب الأول في المسابقة.

 

الجماهير في مباريات كأس مصر

مخاطبة الجهات الأمنية لحضور 5 آلاف مشجع فى مباريات الكأس أسوة بمباريات الدورى العام.

 

الإدارة التنفيذية باتحاد الكرة

إسناد الإشراف على ملف هيكلة الإدارة التنفيذية بالإتحاد إلى السيد اللواء محمد حلمى مشهور وإعادة وتنظيم الإدارة التنفيذية من حيث استحداث ادارة للترجمة، وموارد بشرية، وادارة متابعة، وإدارة تفتيش داخلي، وإدارة سكرتارية والعرض على مجلس الإدارة.

 

الإدارة المالية

إسناد الإشراف على هيكلة الإدارة المالية للسيد الأستاذ خالد الدرندلي.

 

مباراة الأهلي والمصري 2001

اعتماد المذكرة المقدمة من إدارة الشؤون القانونية باحتساب نتيجة مباراة الأهلي والمصري مواليد 2001 لصالح النادي الأهلي، لكون إشراك المصري للاعب إبراهيم سعيد فهمي غير صحيح.

 

حازم إمام ومحمد بركات

تكليف الكابتن حازم إمام والكابتن محمد بركات بمراجعة برامج المنتخبات الوطنية.

 

الكرة الشاطئية 

الموافقة على الاشتراك في دورة المغرب لكرة القدم الشاطئية.

 

أزمة حكام القسم الأول والثاني

الموافقة على صرف مستحقات الحكام عن شهرى فبراير ومارس، وذلك بعد ما قدموا شكوى رسمية لاتحاد الكرة في الأيام الماضية بعد تأخر صرف مستحقاتهم.

 

رسميا.. إنتر ميلان يعلن التعاقد مع لوكاكو

أعلن نادي إنتر ميلان، اليوم الأربعاء، عودة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى صفوفه بشكل رسمي.

 

ونشر الحساب الرسمي لإنتر ميلان، على موقع التواصل تويتر، مقطع فيديو لستيفان زهانج رئيس إنتر، مع لوكاكو.

 

وقال لوكاكو "لقد عدت يا عزيزي.. أنا سعيد جدًّا.. أنا أفي بوعودي".

 

وأشارت العديد من التقارير، أن الصفقة لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 8 ملايين يورو بالإضافة إلى المتغيرات، دون إلزامية الشراء.

 

اقتراب أشرف بن شرقي إلى الدوري القطري

كشف مصدر مقرب من أشرف بن شرقي لاعب الزمالك أن هناك مفاوضات مع اللاعب من قبل نادي قطر القطري، مشددًا أن اللاعب اقترب بشدة من التعاقد مع فريق قطر.

 

وأكد المصدر أن اللاعب مستمر مع الزمالك بنسبة كبيرة إلى يوم 21 من الشهر المقبل بسبب رغبته في لعب نهائي كأس مصر وبعدها سيعلن الجهة أو النادي الذي سيتعاقد معه.

 

وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي.

 

الأهلي يوافق على رحيل بدر بانون دون استطلاع رأي المدرب الجديد

وافقت إدارة النادي الأهلي، مع شركة الكرة، على رحيل بدر بانون لاعب الفريق، خلال الفترة الإنتقالات الصيفية.

 

وتلقى بدر بانون عرضًا من القطر القطري لضمه خلال الميركاتو الصيفي وهو ما وافقت عليه إدارة المارد الأحمر دون انتظار لرأي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي، والمقرر الإعلان عن التعاقد معه خلال ساعات.

 

نادي قطر القطري تقدم بعرض لبدر بانون يقدر بـ 2 مليون دولار، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي، خاصة أنها قررت منذ خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا على رحيل اللاعب، نظرًا لانتشار فيديو وصور له داخل غرفة  لاعبي الوداد عقب خسارة اللقب الإفريقي، وهو ما أغضب إدارة المارد الأحمر وجماهير النادي من اللاعب.

 

وكانت إدارة النادي الأهلي قد قررت إرجاء ملف اللاعبين الأجانب لرأي المدرب الجديد، إلا أن إدارة الفريق لم تنتظر قرار ريكاردو سواريز المقرر انهاء كافة الأمور المالية للتعاقد معه خلال ساعات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية