رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضربة موجعة للسجائر الإلكترونية.. أمريكا تمنع مبيعات شركة جول

سجائر إلكترونية
سجائر إلكترونية
Advertisements

وجهت السلطات في  الولايات المتحدة الأمريكية، ضربة موجعة لتجارة السجائر الإلكترونية، وبالأخص السجائر من نوعية جول.

وحظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مبيعات سجائر "جول" الإلكترونية، الخميس، في ضربة كبيرة للشركة التي تسيطر على هذه الصناعة في أمريكا.

ويشار إلى أن هناك ارتباط بين منتجات السجائر الإلكترونية من "جول" بارتفاع معدل التدخين الإلكتروني لدى المراهقين في الولايات المتحدة.

وبررت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موقفها، بناءا على أن الشركة لم تقدم الأدلة الكافية لإظهار أن بيع منتجات سجائرها الإلكترونية "جول" سيكون مفيدا للصحة العامة، بعد مراجعة استمرت عامين تقريبًا للبيانات التي قدمتها الشركة.

إدارة الغذاء والدواء

وأضافت أن بعض النتائج أثارت مخاوف بسبب البيانات غير الكافية والمتضاربة، بما في ذلك ما إذا كانت المواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون ضارة يمكن أن تتسرب من كبسولات "جول".

وقال جو موريللو، كبير الإداريين التنظيميين في شركة "جول": "نحن نختلف بكل احترام مع النتائج التي توصلت إليها إدارة الغذاء والدواء.. نعتزم السعي للحصول على ترخيص ونقوم باستكشاف جميع خياراتنا بموجب لوائح الغذاء والدواء والقانون، بما في ذلك استئناف القرار والتعامل مع الجهة التنظيمية لدينا".

وأوضحت الشركة أنها ميزت بشكل مناسب السمات السمية لمنتجاتها وأن البيانات تفي بالمعيار القانوني لكونها "مناسبة لحماية الصحة العامة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية