رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز قضايا المشاهير في ساحات المحاكم خلال أسبوع.. تجديد حبس السويركي وصفوان ثابت.. وقبول استئناف طبيب الكركمين.. ورفض استشكال مودة الأدهم

Advertisements

شهدت ساحات المحاكم خلال هذا الأسبوع نظر عدد من القضايا التي  على اهتمام القراء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ترصدها لكم «فيتو» فيما يلي:

صفوان ثابت والسويركي

ويوم السبت، جددت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد كامل عبد الستار، نظر جلسة تجديد حبس صفوان ثابت، ورجب السويركي، في القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة، وذلك ٤٥ يوما علي ذمة التحقيقات بالواقعة. 
 وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد كامل عبدالستار، وعضوية المستشارين وائل الشيمي ومحمد نبيل.

الاتهامات الموجهة

وكانت النيابة وجهت اتهامات الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات، عبر ضخ أموال في حسابات قيادات بالجماعة،الإرهابية بالإضافة إلى تقديم مساعدات عينية تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

مودة الأدهم

ويوم الأحد، رفضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، نظر جلسة استشكال مودة الأدهم، على الحكم الصادر بمعاقبتها بالسجن المشدد 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، في اتهامها بـ«الاتجار بالبشر» مع آخرين حصلوا على ذات العقوبة.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق راشد، ومحمد أحمد صبري. 

وجاء فى حيثيات الحكم على المتهمة مودة فتحي رشاد محمد الأدهم أنها بما لها من تأثير على الفتيات باستقطابهن بإطلاق فيديوهات على تطبيق لايكي وإجراءات محادثات أو الظهور بالبث المباشر وصولا لاستغلالهن في تحقيق منافع مادية، قامت هذه المتهمة بتصوير نفسها بمعرفة آخرين بالرقص بالطريق العام مرتدية ملابس خادشة للحياء للإغواء والاستقطاب للفتيات على صفحتها بما يتيح لها الحصول على نسبة عالية من المشاهدة على التطبيق المذكور وكما قامت باستقطاب الطفلة حنين وشهرتها ساندي معرضة حياتها للخطر بالظهور معها في أحد مقاطع الفيديو بالإيعاز إليها أنها على علاقة عاطفية بآخر وتفاخر المتهمة الثانية بذلك وظهرت معها كذلك في مقطعين راقصين تحقيقا لأعلى نسبة مشاهدة رغم عدم إدراك الطفلة للأمر سعيا من المتهمة المذكورة لتحقيق مأربها من المنفعة المادية كما قامت بالظهور مع الطفل ياسين في مقطعي فيديو بالرقص معه معرضة حياته للخطر ونشرها ذلك على حسابها لزيادة المشاهدة ومن ثم الربح المادي.

تامر أمين والصعايدة

ويوم الإثنين، قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم الاثنين تأجيل نظر استئناف النيابة على براءة الإعلامي تامر أمين من تهمة إهانة أهل الصعيد إلي جلسة 21 أغسطس المقبل.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة ببراءة الإعلامي تامر أمين في قضية إهانة أهل الصعيد.

وكان تامر أمين قال في برنامجه: "الصعايدة بيخلفوا الأولاد والبنات عشان يخدموا ويصرفوا على أهلهم مش عشان يتعلموا ويتوظفوا".

طبيب الكركمين

ويوم الثلاثاء الماضي، قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، بقبول استئناف طبيب الكركمين أحمد أبو النصر وتخفيف حكم حبسه إلى سنة.

وفي 29 مارس الماضي، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بالحبس سنتين لأحمد أبو النصر طبيب الكركمين وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

طبيب الكركمين أحمد أبو النصر

وأحالت النيابة العامة، أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة في السابع من شهر فبراير الماضي؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أي جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

كما أنشأ المتهم أحمد أبو النصر وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح، وجُنح أخرى.

مرتضى منصور والخطيب

وفي نفس اليوم، قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، مد أجل النطق بالحكم في استئناف مرتضى منصور على حكم حبسه سنة في الدعوى التي حملت رقم ٤٥ سنة ٢٢ والمقامة ضده من محمود الخطيب، إلى جلسة ١٧ يوليو المقبل.

وفي ٦ يونيو الجاري، حجزت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك علي حكم حبسه سنة في الدعوى الأخرى التي حملت رقم ٨٣ سنة ٢٢ والمقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إلي جلسة 6 يوليو المقبل للحكم.

وفي ٢٧ أبريل الماضي، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، بالسجن سنة مع الشغل لمرتضى منصور وغرامة 10 آلاف وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه وذلك في كل من الدعويين المقامتين من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتهمه فيهما بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعني الحكم أن المحكمة قضت بسجن مرتضى منصور سنتين وغرامة 20 ألف جنيه في كلا الدعويين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية