رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة البريطانية تؤكد تعافي جونسون بعد جراحة بسيطة

بوريس جونسون رئيس
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
Advertisements

قال ماكس بلاين المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للصحفيين، إنه "في صحة جيدة" ويخطط لعقد اجتماعات عصر اليوم، بعد جراحة بسيطة في الجيوب الأنفية، صباح اليوم الإثنين.
وأوضح بلاين، أن رئيس الوزراء خضع لتخدير كلي من أجل الجراحة التي أجريت في مستشفى لخدمة الصحة الوطنية في لندن، بعد أن وصل إليه الساعة السادسة صباحًا.
ونقلت وكالة بلومبرج عن بلاين أن جونسون، عاد إلى مقر إقامته، وإلى مكتبه عصر اليوم.
وقال بلاين في وقت سابق، إن نائب رئيس الوزراء دومينيك راب مسؤول عن أي "قرارات مهمة" حتى صباح غد الثلاثاء.
وأضاف أن جونسون يعتزم ترؤس اجتماع لمجلس الوزراء صباح الغد.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال إن الغرب لا بدَّ أن يواصل الدعم للأوكرانيين فيما يسعون لاستعادة مناطق سيطرت عليها روسيا، مشيرًا إلى أنها ستكون "كارثة" إذا تمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الانتصار.
وحذر رئيس الوزراء، في تصريحات لدى عودته إلى المملكة المتحدة من زيارة لم يتم إعلانها مسبقًا إلى كييف، من أن أوكرانيا لا يجب أن يتم تشجيعها على قبول "سلام سيئ" يعني ببساطة مقدمة لهجوم روسي جديد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

اجتماع الرئيس الأوكراني

ودافع جونسون عن قراره بالانسحاب من مؤتمر للمحافظين من شمال إنجلترا حتى يتمكن من الاجتماع بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.


وأدى توقيت الزيارة إلى اتهامات بأنه يصد الساسة المنتمين لشمال البلاد قبيل انتخابات فرعية مهمة في ويكفيلد في "وست يوركشاير" التي من المتوقع على نطاق واسع أن يخسر فيها المحافظون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية