رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط حاوية مستحضرات تجميل مهربة جمركيا بميناء الإسكندرية

مستحضرات تجميل
مستحضرات تجميل
Advertisements

 تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى بقطاع أمن المنافذ بالاشتراك مع الجهات المختصة من ضبط كمية كبيرة من مستحضرات التجميل متنوعة الأصناف والأشكال وزنت حوالى 6 طن داخل حاوية مشمولها مواد غذائية مختلفة واردة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحرى، وقيام مسئولى الشركة بإخفاء المضبوطات بداخلها بقصد دخولها البلاد دون الحصول على موافقات الجهات المختصة والتهرب من الرسوم الجمركية والتى تقدر قيمتها المالية بحوالى (4،000،000 مليون جنيه). 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة. 

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما تشديد الرقابة على كافة المنافذ.

عقوبات التهريب الجمركي

ونصَّ قانون الجمارك  الذي صدق عليه الرئيس على عقوبة التهريب الجمركي، بأن يعاقب كل من قام بالتهريب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.
وإذا كان التهريب بقصد الاتجار كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 25 ألف جنيه ولا تجاوز مائتين وخمسين ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.
وفي جميع الأحوال يحكم على الفاعلين والشركاء وممثلي الأشخاص الاعتبارية المسؤولين عن الإدارة الفعلية التي تم ارتكاب الجريمة لصالحها متضامنين بتعويض يعادل مثلي الضريبة الجمركية المتهرب منها. ويجوز للمحكمة الحكم بمصادرة البضائع المضبوطة إذا لم تكن من البضائع الممنوعة.
ويجوز للمحكمة الحكم بمصادرة البضائع المضبوطة إذا لم تكن من البضائع الممنوعة، وكذا وسائل النقل والأدوات والمواد التي استعملت في التهريب وذلك فيما عدا السفن والطائرات ما لم تكن أعدت أو أجرت بمعرفة مالكيها لهذا الغرض، ويضاعف التعويض في الحالات السابقة، إذا سبق للمتهم ارتكاب جريمة تهريب أخرى خلال الخمس سنوات السابقة، وصدر فيها حكم بات بالإدانة، أو تم التصالح فيها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية