رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برلماني كندي يشيد بدور الجالية المصرية في دعم الاقتصاد الكندي

شريف سبعاوي برلماني
شريف سبعاوي برلماني كندي من أصول مصرية
Advertisements

أعرب العضو بالبرلمان الكندي، شريف سبعاوي، الذي له أصول مصرية، اليوم الخميس، عن إشادته بالدور الكبير الذي يلعبه أبناء الجالية المصرية في دعم الاقتصاد الكندي، مضيفا أن الجالية المصرية من أهم الجاليات في البلاد.


برلماني من أصول مصرية 


وتزامنت تصريحات شريف سبعاوي، مع مراسم  إعلان رئيس وزراء أونتاريو، دوج فورد، بدء الحملة الانتخابية لحزب المحافظين الكندي للإنتخابات المزمع عقدها في الثاني من يونيو المقبل.


وشهدت هذه المراسم تواجد ضخم لأبناء الجالية المصرية لدعم إعادة ترشح سبعاوي.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، تصريحات شريف سبعاوي، والتي جاء فيها:" أن الجالية المصرية وقفت بقوة خلفه خلال الإنتخابات الماضية، والتي كللت بفوزه ليصبح أول برلماني من أصول مصرية في برلمان كندي، مشيرا إلى أن هناك عددا من الإنجازات تحققت خلال السنوات الأربع الماضية، أهمها الموافقة على مشروع قانون شهر الحضارة المصرية في أونتاريو، الذي يعتبره انتصارا كبيرا للجالية في كندا، بجانب التركيز على تحسين حياة المواطنيين في أونتاريو، خاصة بعد عامين من الإغلاق بسبب الجائحة، وتطوير القطاع الطبي وزيادة عدد الأسرة في المستشفيات ودور الرعاية طويلة الأجل، وتحسين البنية التحتية وتوسيع الطرق وتطوير الإنترنت".


سامح شكري 


وكان وزير الخارجية سامح شكري،  تلقى في يوم 27 من شهر إبريل الماضي، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية كندا "ميلاني جولي"، حيث تناول الجانبان سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر وكندا في العديد من المجالات، فضلًا عن آخر التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية.

وقال السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين أشارا خلال الاتصال إلى التحسن المُستمر في العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدولتيّن.

وأعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لاستمرار تطوير العلاقات على كافة المستويات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق لمجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلي أن الوزيرين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية