رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة هنجر مقام بالمخالفة وسقف في عزبة الخلايفة بالوراق

إزالة بناء مخالف
إزالة بناء مخالف في الجيزة
Advertisements

شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة، وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية بتكثيف مجهودات إزالة المخالفات ومنع التعدي على الأراضي الزراعية وردع المخالفين. 

وتابع محافظ الجيزة مجهودات حي الوراق في إزالة هنجر مقام بالمخالفة على مساحة ٤٥٠ مترًا تقريبًا بعزبة الخلايفة التابعة للحي وإزالة سقف مخالف به، وتمت الإزالة بالكامل، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالف. 


تعديات في أطفيح

وكان مسئولو مركز ومدينة أطفيح قد أزالوا تعديات على الاراضي الزراعية بقرى الكداية وكفر حلاوة ومنيل السلطان بمساحة ٤٠٠م٢  وازاله تعدى على الأراضي أملاك الدولة بقرية عرب الإشرافية ومنشأة سليمان على مساحة ٢٠٠م٢. 

وفي حي الوراق تم إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة ولاية الطرق والكباري شملت أكشاكًا وغرفًا مقامة بالمخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وفي مركز ومدينة منشاة القناطر تمت إزالة ١٦ حالة بناء مخالف وتعدٍ على الأراضي الزراعية، شملت ٣ مخالفات بناء على مساحة ٥٤١م بقرية بهرمس رصدتها والمتغيرات المكانية، و٣ حالات بناء مخالف علي الأراضي الزراعية بقرى برقاش ووردان بمساحة ٣ قراريط و٣ حالات بناء مخالف بقرى المنصورية وبرقاش بمساحة ٣٥٠م  و٢ حالة بقرى وردان والجلاتمة بمساحة ١٧٠م و٢ حالة بقرية المنصورية بمساحة ٢٠٥ م. 

 

رصد حالات التعديات

وجارى متابعة ورصد حالات التعديات، وستتم الإزالة الفورية لأي حالة تعدٍ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء.
يذكر أن اللواء علاء بدران سكرتير عام محافظة الجيزة، أكد لـ “فيتو”، أنه جار شن عدد من الحملات المكبرة لمواجهة جشع التجار، بالتعاون مع رجال أمن الجيزة بتعليمات من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حرصًا على توفير كافة احتياجات المواطنين.

 

حملات مكبرة على المطاعم 

يذكر أن محافظة الجيزة من خلال حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام، وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والتغذية شنت حملات مكبرة على المطاعم والأسواق بحدائق الأهرام لمراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات.

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع مطعم مشويات شهير بقطاع هضبة الأهرام في المنطقة “٢٧٣ ن” غير مرخص ومخالف للاشتراطات البيئية والصحية، بالإضافة إلى ضبط  لحوم مفرومة، وكفته غير صالحة للاستخدام الآدمي به، وذلك فور تلقي شكوى المواطنين من المطعم المشار إليه، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية