رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دروجبا يفجر مفاجأة عن خروج منتخبي مصر والجزائر من تصفيات مونديال قطر 2022

ديدييه دروجبا
ديدييه دروجبا
Advertisements

فاجأ أسطورة كرة القدم الإيفوارية، ديدييه دروجبا، الجماهيرَ المصرية والجزائرية بتصريحه في مقابلة تلفزيونية، بأن فشل "الفراعنة" و"الخضر" في بلوغ مونديال قطر 2022 كان متوقعًا.

وفشل المنتخب المصري في التأهل إلى المونديال القطري، بعد خسارته في التصفيات أمام السنغال، بينما خرج المنتخب الجزائري على يد المنتخب الكاميروني.

وقال دروجبا في مقابلة مع شبكة "بي إن سبورتس": "لم أتفاجأ من عدم تأهل منتخبي مصر والجزائر إلى كأس العالم، هذا كان متوقعًا بالنسبة لي، المنتخبات الأفضل هي مَن تأهلت للمونديال".

وأضاف نجم نادي تشيلسي السابق: "أتمنى في يوم من الأيام أن أرى منتخبًا أفريقيًّا يُتوج بكأس العالم ولو لمرة واحدة".

واختتم قائلًا: "يجب زيادة عدد المنتخبات الأفريقية في كأس العالم، وهذا ما سيحدث في المستقبل، مما سيجعل حظوظ المنتخبات الأفريقية أكبر في الفوز".

وتأهلت خمسة منتخبات أفريقيا إلى مونديال "قطر 2022"، وهي: "المغرب، وتونس، وغانا، والكاميرون، والسنغال".

 

مباراة مصر والسنغال

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن تقرير مراقب مباراة مصر والسنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي فاز بها أسود التيرانجا بركلات الترجيح.

تقرير حكم مباراة مصر والسنغال وصف أجواء اللقاء "بالمزعجة" مع رصد هتاف من الجماهير السنغالية دون تحديد كافة ما تعرَّض له لاعبي منتخب مصر خلال المباراة من استخدام الليزر أو العنصرية في الملعب.

وتابع المصدر: أن الحكم الجزائري مصطفى غربال لم يرصد أي شيء حدث خلال اللقاء، وذلك في تقريره المقدم للجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وأضاف المصدر: أن في الغالب سيتم توقيع غرامات على منتخب السنغال دون وجود أي نية لإعادة المباراة.

 

مصر تستعد لتصفيات أمم أفريقيا 

ويستعد منتخب مصر لدور المجموعات من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023.

وأعلن الاتحاد الأفريقي مواعيد مباريات دور المجموعات من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023، وجاء على النحو التالي:

الجولتان الأولى والثانية: خلال الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو 2022.

الجولتان الثالثة والرابعة: خلال الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر 2022.

الجولتان الخامسة والسادسة: خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس 2023.

 

إنهاء التعاقد مع كيروش 

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إنهاء مهمة البرتغالي كارلوس كيروش كمدير فني لمنتخب مصر الأول بالتراضي بين الطرفين، على أن يتم البحث عن مدير فني جديد للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

كشف حساب كيروش مع الفراعنة

خاض البرتغالي كارلوس كيروش مع منتخب مصر 20 مباراة، ما بين لقاءات ودية ومشاركة في كأس العرب وتصفيات كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا 2021؛ حيث فاز في 13 لقاء، وتعادل في 2 مباريات، وخسر في 5 مباريات من بينهما ثلاثة بركلات الترجيح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية