رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبو الدهب: أداء المنتخب الوطني باهت وصلاح يحاول بشكل فردي

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

انتقد محمود أبوالدهب، نجم الأهلي السابق، أداء لاعبي المنتخب الوطني رغم الفوز على السودان بهدف دون رد وتأهله لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال أبو الدهب فى برنامج "البريمو"، المذاع على قناة "ten": "أداء المنتخب الوطني لا يزال باهتا ولكن محمد صلاح كان يحاول الظهور بشكل فردي ولكنه يقدم مجهود مميز فى العديد من الكرات".

وأضاف: "كيروش مصمم على نفس التشكيل وبعض اللاعبين ولا يريد مشاركة لاعبين بأعينهم من الممكن أن يكون لديهم حلول وعلى رأسهم رمضان صبحي".

 

منتخب مصر يتأهل

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم، فوزا مستحقا على نظيره السوداني بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على أستاد أهحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

أحرز هدف منتخب مصر الوحيد فى مرمى السودان مدافع الفريق محمد عبد المنعم بضربة رأس قبل نهائي الشوط الأول.

منتخب مصر وصيف المجموعة


الفوز رفع رصيد منتخب مصر إلى 6 نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا، الذي تصدر المجموعة محققا العلامة الكاملة بالفوز بجميع مبارياته فى دور المجموعات.

بذلك حجز منتخب مصر بطاقة التأهل لدور الستة عشر (ثمن النهائي) كوصيف عن المجموعة الرابعة.

ترتيب مجموعة مصر


الأول: منتخب نيجيريا – 9 نقاط.

الثاني: منتخب مصر – 6 نقاط.

الثالث: منتخب غينيا بيساو – نقطة واحدة.

الرابع: منتخب السودان – نقطة واحدة.

منافس مصر بدور ال16


وبذلك يواجه منتخب مصر وصيف المجموعة الرابعة، في الدور الستة عشر بطل المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات كوت ديفوار والجزائر وغينيا الإستوائية وسيراليون، والمثير للدهشة فى هذه المجموعة التي يتصدرها حاليا منتخب كوت ديفوار برصيد 4 نقاط، أن منتخباتها الأربعة أمام فرصة لتصدر المجموعة، وبالتالي فإن كل منهم مرشح لمواجهة منتخب مصر في الدور الستة عشر (ثمن النهائي).

المجموعة الأكثر إشتباكًا 


ويحسم ترتيب المجموعة الخامسة التي ينتظر بطلها مواجهة الفراعنة غدا الخميس، حيث يلتقي فى الجولة الأخيرة منتخب كوت ديفوار المتصدر برصيد 4 نقاط، نظيره الجزائري صاحب المركز برصيد نقطة واحدة، في حين يلتقي فى المباراة الثانية فريق غينيا الإستوائية صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط نظيره منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين.

موعد مباراة مصر القادمة


وتقام مباراة منتخب مصر فى دور الستة عشر مع بطل المجموعة الخامسة (كوت ديفوار أو غينيا الإستوائية أو سيراليون أو الجزائر) يوم الأحد المقبل 23 يناير فى تمام السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، وكان مقررا أن تقام المباراة على ملعب جابوما بمدينة دوالا، ولكن بعض شكاوي المنتخبات من أرضية الملعب ربما يتم نقل المباراة لملعب ليمبي بالعاصمة أو ملعب أحمد أهيدجو وهو ما ستحدده اللجنة المنظمة خلال الساعات القادمة.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية