رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استجابة لـ"فيتو".. وزير الرياضة يزور مركز شباب الحي السادس ويوجه ببدء تطويره

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الحي السادس
Advertisements

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مركز شباب الحي السادس بمدينة ٦ أكتوبر، اليوم الخميس، في إطار حرصه علي زيارة المنشآت الشبابية والرياضية علي مستوي الجمهورية؛ للوقوف علي حالتها، والتعرف علي البرامج والمشروعات المقدمة بها علي أرض الواقع.

جاءت زيارة وزير الشباب والرياضة بعد ساعات مما نشرته فيتو بشأن الإهمال الذي يضرب المركز وتحوله إلى مقلب للقمامة.

اجتمع الوزير مع مجلس إدارة المركز للتعرف علي ما  يحتاجه من أعمال تطوير، ورفع كفاءة للبنية التحتية، وأبرز المشكلات التي تواجهه، وما يحتاجه من تجهيزات ودعم خلال الفترة المقبلة.

وزير الرياضة يجتمع بمسئولي المركز

تعرف الدكتور أشرف صبحي علي ميزانية المركز والإيرادات الخاصة بحمام السباحة، والتي يتم الإنفاق منها علي الأنشطة والبرامج، وكذا التعرف على أولويات تطوير منشآت المركز.

قال وزير الشباب والرياضة: "نرغب في أن تكون كل منشأة شبابية ورياضية في مصر  في أفضل صورة علي مستوي إدارتها والبنية الإنشائية بالتنسيق مع مجالس إدارات تلك المنشآت"، مشيرًا أن الوزارة تتابع مع القائمين علي تلك المنشآت للتعرف علي متطلباتها في إطار حق المطالبة المشروع لهم دون الخروج عن النص.

وجه وزير الشباب والرياضة المعنيين بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة بالبدء في رفع كفاءة جزء من السور المحيط بالمركز، واستكمال تطوير الملعب القانوني وغرف خلع الملابس وفق توقيت زمني محدد، بالإضافة إلي رفع كفاءة المبني الإداري من خلال ميزانية المركز، مع إعداد دراسة خاصة بتكلفة استخدام الغاز وتجهيزاته لتسخين مياه حمام السباحة للاستفادة منه علي مدار العالم.

لفت الدكتور أشرف صبحي  إلي موافقة الوزارة علي الطرح الاستثماري لعدد من المشروعات بالمركز منها تطوير حمام السباحة وإقامة حمام سباحة أطفال وقاعة مناسبات ومحال تجارية علي سور المركز، مستمعًا إلي ما تم من إجراءات من قبل مجلس الإدارة في هذا الشأن.

طالب وزير الشباب والرياضة من مجلس الإدارة التفكير في آليات جديدة من شأنها زيادة إيرادات المركز من خلال  البرامج والأنشطة والأكاديميات الرياضية في مختلف الألعاب، موجهًا بفتح باب العضوية بمركز شباب الحي السادس بأكتوبر وفق الإجراءات والضوابط الحاكمة، بجانب قيام لجنة من مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة  بالمتابعة الدورية لأحوال المركز وما يتم من تطبيق الإجراءات وأعمال التطوير التي تم الاتفاق عليها.

وتفقد الوزير المكاتب الإدارية بالمركز، والمكتبة وقاعة الحاسب الآلي، والملعب الخماسي، والملعب المتعدد الأغراض، والمنطقة المخصصة للأطفال، وحمام السباحة.

رافق الوزير كل من الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بالوزارة، إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، واللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

وعاني مركز شباب الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر من الإهمال وتوقف أعمال التطوير لعدة سنوات، حتى تحول إلى مكان مجهور غارقا في الأزمات.

 

مركز شباب الحي السادس

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حجم الأزمات التي يعاني منها مركز شباب الحي السادس، حيث بدأت القصة بتخصيص جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لقطعة الأرض الموجودة بجوار مركز الشباب لبناء سويقة خضار للباعة الجائلين وتخصيص مبالغ ضخمة لذلك وسط تجاهل تام من جهاز المدينة ووزارة الشباب والرياضة لما حدث في المركز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية