رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مركز شباب شهير بـ 6 أكتوبر يتحول إلى "خرابة" ووكر للخارجين على القانون | فيديو

مركز شباب الحي السادس
مركز شباب الحي السادس
Advertisements

يعاني مركز شباب الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر من الإهمال وتوقف أعمال التطوير لعدة سنوات، حتى تحول إلى مكان مجهور غارقا في الأزمات.

 

مركز شباب الحي السادس

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حجم الأزمات التي يعاني منها مركز شباب الحي السادس، حيث بدأت القصة بتخصيص جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لقطعة الأرض الموجودة بجوار مركز الشباب لبناء سويقة خضار للباعة الجائلين وتخصيص مبالغ ضخمة لذلك وسط تجاهل تام من جهاز المدينة ووزارة الشباب والرياضة لما حدث في المركز.

مركز شباب الحي السادس 

واتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ووزارة الشباب والرياضة بالانشغال بأمور أخرى أكثر أهمية من مركز شباب الحي السادس، رغم أنه من أقدم المراكز في مدينة 6 أكتوبر وكان هو المتنفس الرياضي الوحيد للأهالي حتى عام 2019. 

مركز شباب الحي السادس 

ورغم تخصيص 19 مليونا من ميزانية الوزارة لتطويره، إلا أنه بعد العمل به لفترة تتجاوز 20 يوما تم سرقة محتويات المركز بالكامل وإيقاف العمل لسبب غير معلوم، ومن وقتها تحول إلى “خرابة” بأرضيات غير ممهدة وعدم وجود دورات مياه جيدة وملاعب غير صالحة، بجانب انتشار مواد البناء والخردة والقمامة في كل أرجاء المركز. 

وبعد منع اشتراك عضوية مركز شباب الحى بالسادس بمدينة 6 أكتوبر من أجل التطوير، وتوقف جميع أعمال التطوير أصبح المركز مكانًا للخارجين عن القانون.

واشتكى عدد من سكان مدينة 6 أكتوبر من تحول المركز إلى وكر للأعمال المنافية للآداب وتعاطي المخدرات، بسبب الإهمال الشديد الذي ضربه في آخر عامين وامتناع الشباب عن التواجد به.

واستنجد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبعض أعضاء مجلس النواب من أجل إنقاذ المركز وإنقاذ شباب الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، مطالبين بضرورة تشغيل وتطوير المركز حفاظا علي الشباب وحتى يقوم بدوره في اكتشاف المواهب.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قام في أكتوبر 2019، بزيارة المركز لمتابعة أعمال التطوير والإنشاءات الخاصة بالملعب القانوني ووجه وقتها بضرورة الانتهاء من الأعمال بالمركز استعدادا لافتتاحه إلا أن الأمور في المركز توقفت تماما ليصبح وكرًا للخارجين عن القانون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية