رئيس التحرير
عصام كامل

وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة يتوجه إلى "واشنطن"..غدا

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

يتوجه وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة أنيس أكلمندوس، غدا الإثنين، إلى واشنطن في زيارة للولايات المتحدة تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها عددا من المسئولين الأمريكيين وعددا من أعضاء الكونجرس الأمريكي.


وقال أكلمندوس - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد - أن الوفد سيجري عددا من اللقاءات مع أعضاء من لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأمريكي ومع مسئولين في وزارة الخارجية الأمريكية لتصحيح المفهوم الخاطئ الذي تلقته الإدارة الأمريكية حول الأحداث الحالية بمصر.

وأكد أن خروج ما يقرب من 30 مليون متظاهر مصري في 30 يونيو، هو تصحيح لمسار ثورة يناير 2011، واستكمالا لمسيرة التحول الديمقراطي في مصر.

وأضاف أن هذه الزيارة هي مبادرة خالصة من الغرفة ولا تضم أي مسئولين رسميين وأنها ستحاول استغلال المصداقية التي اكتسبتها خلال الـ 33 عاما من العمل والتعاون بين مصر والولايات المتحدة في توصيل الرسالة الصحيحة إلى الإدارة الأمريكية وللقوى المؤثرة في اتخاذ القرار في واشنطن.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تدرك تماما أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، وتحمل تقديرا كبيرا للقوات المسلحة المصرية، وتتابع تطورات الأحداث باهتمام بالغ، وأن القطاع الخاص الأمريكي يدرك الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوفرة في الاقتصاد المصري، خاصة بعد المؤشر الجيد الذي أعطته المكاسب التي حققتها البورصة عقب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتابع: "أمريكا دولة مهمة أيضا بالنسبة لمصر، ليس فقط من أجل المعونات التي تقدمها للاقتصاد المصري، وإنما لدورها وتأثيرها ونفوذها المهم في المؤسسات والمنظمات الدولية والعالمية التي تحتاج إليها مصر لمساندتها في الفترة القادمة".

وأكد أن الوفد سيحاول ضم عدد من رؤساء الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر، والذين يدركون حقيقة الأوضاع على طبيعتها للتأكيد على الرسالة التي ستنقلها الغرفة للإدارة الأمريكية.
الجريدة الرسمية