رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لأجهزة آي فون.. إزاي تفتح العناوين على خرائط جوجل؟

خرائط جوجل على الآي
خرائط جوجل على الآي فون
Advertisements

من المعروف أن خرائط جوجل لا تعمل بشكل تلقائي على الهواتف العاملة بنظام تشغيل آي أو أس ومنها أجهزة الآي فون، ويجد معظم مستخدمي الآي فون أن تطبيقات جوجل أفضل من تطبيقات أبل وبخاصةً تطبيقات الخرائط.

يحاول مستخدمو أجهزة الآي فون تحميل تطبيق جوجل للخرائط وجعله تطبيق افتراضي، "فيتو" ستعرض اليوم كيفية تعيين التطبيق كتطبيق افتراضي.

تمنع شركة أبل تطبيقات جوجل من أن تكون تطبيقات افتراضية، لذلك فإن الحل هو استخدام طريقة بديلة لتحميل تطبيقات جوجل المتكاملة مثل متصفح جوجل كروم والبريد وغيرهم، حتى يمكن فتح الروابط من متصفح جوجل على خرائط جوجل بشكل تلقائي.

ولتثبيت تطبيق خرائط جوجل "جوجل ماب" يجب اتباع الخطوات التالية:

1- اختار الإعدادات على جهاز الآي فون.
2- اختار تطبيق "جوجل كروم" في نهاية القائمة.
3- حدد خيار "تحديد التطبيق كمتصفح افتراضي".
4- اخرج من الاعدادات وافتح "كروم" واضغط على أي عنوان لمعرفة موقعه، وفي هذه الحالة سيتم سؤال المستخدم هل يرغب في فتح العنوان في تطبيق خرائط جوجل أم خرائط أبل.

ولاستكمال الخطوات يجب وضع تطبيق "جيميل" كتطبيق افتراضي للبريد الإلكتروني، لتمكين المستخدم من فتح العناوين التي تظهر للمستخدم خلال رسائله الإلكترونية من خلال خرائط جوجل.

ولتعيين "جيميل" كمتصفح افتراضي اتبع الخطوات التالية:

1- اختار الإعدادات على جهاز الآي فون.
2- اختار تطبيق "جيميل" في نهاية القائمة.
3- حدد خيار "تحديد التطبيق كمتصفح افتراضي"، ثم اختار "جيميل".
4- اخرج من الاعدادات وافتح "جيميل" وادخل للقائمة في أعلى اليسار حيث أيقونة القائمة، ثم اختار "الإعدادات" وحدد "التطبيقات الافتراضية" وتأكد من اختيار تطبيق خرائط جوجل لخيارات "التنقل من الموقع والتنقل بين المواقع".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية