رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تذكر أنك ممتحن.. رسالة مؤثرة من مبروك عطية للفنان رشوان توفيق| فيديو

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
Advertisements

وجه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة جامعة الأزهر، رسالة مؤثرة للفنان رشوان توفيق، بعد حزنة بسبب رفع ابنته الصغرى وحفيده  قضايا عليه بسبب الميراث، وطلب منه ألا يبكي أو يبتأس، مؤكدًا أن ابنته ستعود له وسيفرح لأجل ذلك. 
وبث مبروك عطية مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بـ"الفيس بوك" وقناته بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" موجهًا رسالة إلى الفنان رشوان توفيق فقال "إلى الفنان الكبير رشوان توفيق خدها من عالم أو محسوب على العلماء لا تبكي فالدمع منك غالي وأرقني، لا تبكي أبدًا وتذكر أنك ممتحن والله سبحانه وتعالي يمتحن الصالحين"

رسالة إلي رشوان توفيق

وأضاف مبروك عطية "لقد قبض الله ولدك وزوجتك فصبرت واحتسبت، وكنت أمينًا على فنك، كنت ومازلت الشخصية العالية المحترمة فلا تبتأس"


وتابع عطية "وأنا أقول وستثبت الأيام ما أقول بأن في الموضوع لبثً، فتربيتك غالية، وابنتك غالية، ابنتك تتعشم فيك ربما تكون أخطأت الطريق، وستأتي عن قريب طالبة سعة صدرك المعهود وستحتضنها وتبكي على كتفيها دموع فرح، لا دموع احساس بابتزاز"

امتحانات الدنيا

وأضاف قائلًا: "لا تبك بل استقبل امتحانات الحياة الدنيا، بتفائل المسلم الذي يؤمن أن مع العسر يسرا، وما الدنيا إلا رحلة قصيرة، إذا مضى من عمرنا الكثير، متعك الله بطول العمر وحسن العمل، فلا تبكي ابدًا ولا تبكي يوم وأرجع ابتسامتك من وحي دينك"
واختتم مبروك عطية قائلًا: "أحييك وقلبي وعقلي معك وعما قريب تنكشف الأمة وتهدأ النبرة وتجف الدمعة ويعود الابتسام"

أحزان رشوان توفيق

يذكر أن الفنان رشوان توفيق كشف عن علاقته بعائلته وبناته وأحفاده، وما يملكه من ميراث وكيف قام بتوزيعه، في حوار له مع برنامج "واحد من الناس" للإعلامي عمرو الليثي.

وقال رشوان توفيق أنه لا يحب الحديث عن ابنته الصغرى آية وزوجها وحفيده، لأنهم قاموا برفع قضايا عليه بسبب الميراث. مضيفًا "منحت حياتي لأولادي، وقمت بتقسيم الميراث بينهم منذ فترة، بشأن القضايا فأنا أثق في عدالة القانون". 
وقال رشوان توفيق "لا أملك الآن إلا فضل الله وتليفون محمول". في الوقت الذي عبر فيه رشوان توفيق عن حزنة وقال في تصريحات إعلامية "إنه يعيش أكبر مأساة في حياته، بسبب القضايا المرفوعة ضده من ابنته وزوجها وحفيده". 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية