رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاستعدادات النهائية للانتخابات الليبية.. غرف أمنية وتوزيع مليوني بطاقة

الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية
Advertisements

أكدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية توزيع  مليوني بطاقة انتخابية على الليبيين في اطار الاستعداد للانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل. 

المفوضية العليا للانتخابات الليبية

يأتي ذلك في إطار جهود المفوضية العليا للانتخابات الخاصة بالتجهيزات للانتخابات النيابية والرئاسية المقبلة بليبيا في موعدها 24 ديسمبر.

الشرطة تؤمن مقرات الانتخابات الليبية 

وقالت المفوضية عبر حسابها على فيس بوك إنه تم توزيع 2 مليون بطاقة ناخب حتى الآن، من أصل 2 مليون و857 ألف بطاقة للمواطنين المسجلين بالمفوضية.

وتابعت أنه سيجرى استكمال توزيع البطاقات حتى الـ 28 من نوفمبر الجاري، عبر 1906 مركز انتخابي في جميع أنحاء البلاد.

كما أعلنت المفوضية أن 2241 مرشحا ومرشحة تقدموا بملفاتهم وفقا للتقرير اليومي والتراكمي لعملية تسجيل المرشحين لانتخاب مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية، حتى الأربعاء 24 نوفمبر.

غرفة عمليات للتأمين

كما قامت المفوضية مع وزارة الداخلية الليبية، وفي إطار العمل المشترك بافتتاح غرفة العمليات الرئيسة لتأمين الانتخابات بمقر الوزارة.

ونقلت المفوضية رسائل من المسؤولين الليبيين داعمة للانتخابات، حيث أكد نائب رئيس الحكومة رمضان ابوجناح أن الانتخابات مطلب الشعب الليبي لتستقر البلاد وتصل إلى دولة واحدة ديمقراطية يحكمها القانون.

عناصر الامن الليبي 

كما أكد وزير الداخلية الليبي خالد مازن، على جهوزية الوزارة لتأمين وحماية العملية الانتخابية، مثمناُ دور المفوضية وجهودها الرامية لإنجاز الاستحقاق الانتخابي القادم في موعده المقرر.

تامين الانتخابات 

وأشاد المدير العام للمفوضية يحيى الجديد بالشراكة بين المفوضية ووزارة الداخلية، لافتًا إلى دور الوزارة المهم والحيوي في تأمين المراحل السابقة للعملية الانتخابية ابتداء من تأمين مراكز توزيع بطاقة الناخب وتأمين وصول المواد الحساسة من المخازن الرئيسة للمفوضية إلى المخازن الفرعية في مكاتب الإدارة الانتخابية.

وعن آلية العمل بغرفة العمليات أفاد ضابط الاتصال في الغرفة المقدم جمعة طريش أن الحالة الأمنية في كل مكاتب الإدارة الانتخابية تصل من خلال تقارير يومية وأخرى آنية حسب ما تطلبه الحالة الأمنية في نطاق المكتب، ليتم إحالتها خلال دقائق قليلة لغرف القيادات الخاصة بصنع القرار والموجودة في نفس المبني لاتخاذ القرار الفوري بالخصوص.

كما نشر اللواء طارق بن زياد التابع للجيش الليبي قواته لتأمين محيط محكمة سبها جنوبي ليبيا وحمايتها، بعد تعرضها لهجوم مسلح صباح اليوم من مجهول أثناء تقديم خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي طعنا على قرار المفوضية العليا للانتخابات استبعاده من القائمة الأولية للمرشحين

الاستعدادات للانتخابات الليبية 

الأمن القومي والانتخابات

وفي السياق ذاته من الاستعداد للانتخابات استقبل رئيس مجلس إدارة المفوضية عماد السايح مستشار الأمن القومي الليبي المستشار إبراهيم بوشناف، لاستعراض مستجدات العملية الانتخابية، والتحضيرات للمرحلة القادمة، وآليات مشاركة المراقبين المحليين في المراقبة على الانتخابات.

وأكد المستشار بوشناف دعمه للمفوضية العليا للانتخابات لضمان نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل، مثمنا الجهود التي بذلتها المفوضية في التحضير لهذه الانتخابات.

واتفق الطرفان على استقبال المفوضية لمراقبين في مراكز الاقتراع من قبل جهاز الأمن القومي، وذلك لضمان عدم وجود أية خروقات في العملية الانتخابية، وضمان نجاحها.

وتناول اللقاء جملة من الأمور القانونية والموضوعية المتعلقة بسير العملية الانتخابية وأبرز الصعوبات التي تواجهها، إضافة إلى ضمان قبول نتائجها من كافة الأطراف أي كان الفائز بها.

البطاقات الانتخابية الليبية 

وشدد الطرفان في ختام اللقاء على أن الفائز الوحيد حال نجاح هذه الانتخابات هو ليبيا.

صوتك مستقبلك 

وأطلقت المفوضية العليا للانتخابات حملات توعوية وتحت شعار “صوتك مستقبلك ” بهدف تحفيز المواطنين وحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية القادمة.

حملات التوعية بالانتخابات الليبية 

وأشارت المفوضية إلى أنها سيرت ابتداءً من الأربعاء 24 نوفمبر 2021 حافلات تحمل عبارات توعوية، وملصقات إعلانية، تجوب شوارع طرابلس، وحملات توعوية مصاحبة، تشمل تركيب اللافتات وتوزيع الملصقات والكتيبات الإرشادية والومضات المرئية والمسموعة التي تبث عبر القنوات والمحطات الاذاعية، بالإضافة إلى رسائل القصيرة (SMS) ورش العمل والندوات التثقيفية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية