رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدرسة حسن أبو بكر بالقناطر تحصد المركز الرابع على الجمهورية بمسابقة المبتكر الصغير

مسابقة المبتكر الصغير
مسابقة المبتكر الصغير
Advertisements

أعلنت إباء محمد سعيد مديرة مدرسة حسن أبوبكر الرسمية للغات بالقناطر الخيرية حصول المدرسة متمثلة في الطالب علي محمد علي منصور عامر بالصف الثاني الثانوي بالمدرسة علي المركز الرابع على مستوى الجمهورية في مسابقة المبتكر الصغير التي نظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية 2020-2021.

 

الطالب الفائز
وأوضحت مديرة المدرسة ان الطالب مثل المدرسة والمحافظة من خلال إبتكاره وإختراعه الجديد كرسي متحرك جديد لذوي الهمم والإعاقات الحركية مزود بعوامل جديدة للامان ويمكن التحكم فيه من خلال كاميرات المراقبة والتليفون المحمول لزيادة أمان مستخدمي الكرسي والتدخل السريع في حالات الطواري.

 

الكرسي المتحرك
واضافت  مديرة المدرية ان الطالب خلال المسابقة قدم تجربة عملية للكرسي حيث جري إضافت مجموعة من التقنيات الحديثة علي الكرسي وتفعيل وحدة كنترول للكرسي تعطي إمكانية لذوى الهمم بمتابعة حالتهم عن طريق كاميرا مثبتة في الكرسي وفي حدوث حالة طوارئ تم إضافة إمكانية التحكم في الكرسي عن بعد عن طريق الهاتف المحمول مما يساهم في متابعة حالة المريض ومستخدم الكرسي عن طريق ساعة اليكترونية تقيس ضغط الدم بالإضافة لتزويد الكرسي بموتور شحن ذاتي.

 

مدرسة حسن ابو بكر
في سياق اخر دشنت مدرسة حسن ابوبكر الرسمية للغات بالقناطر الخيرية مبادرة " هيا نلون مدرستنا " لتلوين جدران المدرسة بالرسومات والالوان  المبهجة لادخال الفرحة والبهجة على نفوس الطلاب والزائرين والقائمين على العملية التعليمية.

 

مديرة المدرسة 
واكدت إباء محمد سعيد مديرة المدرسة ان فكرة المبادرة متميزة لاكتشاف المواهب والابدعات الفنية بالمدرسة ولبث روح الولاء والانتماء والحفاظ على المال العام لدى الطلاب بألوان علم مصر والرسومات التاريخية.

 

 مدير الادارة التعليمية
واوضح خالد الشربينى مدير الادارة التعليمية بالقناطر الخيرية انه تم توفير كافة الامكانيات للمبادرة بالتنسيق مع التربية الفنية بمدرسة حسن ابوبكر الرسمية للغات وادارة القناطر وتهدف المبادرة الى عودة المدارس كسابق عهدها واجهة مشرفة وخاصة بعد تعطل العملية التعليمية بسبب جائحة كورونا مشيرا الى انه سيتم تطبيق التجربة بعدد من مدارس الاداره.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية