رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم بني سويف يفوز بالمركزين الثاني والسابع بمسابقة المشروع القومي للقراءة

Advertisements

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الاربعاء، عن فوز طالبة ومعلمة بالمركزين "الثاني والسابع" على مستوى الجمهورية، ضمن مسابقة المشروع الوطني القومي للقراءة التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية.

 

 

محافظ بني سويف

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، هنأ مسؤولى قطاع التربية والتعليم بالفوز بالمركزين الثاني والسابع في المشروع القومي للقرأة، والذي تم الإعلان عنه خلال فعاليات الحفل الختامي للموسم الأول للمشروع الوطني للقراءة، والذي أقيم بدار الأوبرا المصرية وفي حضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف والدكتورة نجلاء الشامسي رئيس مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات.

 

وكيل تعليم بني سويف

من جانبه أوضح الدكتور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن المديرية شاركت في المشروع القومي للقراءة بعدد 20 طالبًا وطالبة من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوي، حيث تم إجراء التصفيات على 3 مراحل بداية من المدرسة مروًا بالإدارة حتى المديرية، بالإضافة إلى المشاركة بعدد 3 معلمين.

 

مسابقة المشروع الوطني القومي للقراءة

 

محافظة بني سويف

وأشار بيان محافظة بني سويف، إلى فوز الطالبة: سلمى محمد عبد الصمد بمدرسة الشهيد محمد مرزوق الإعدادية "الصفا سابقا" بإدارة تعليم بني سويف بالمركز الثاني "فئة الطلاب" فيما فازت المعلمة: حنان محمد عصمت بمدرسة الشهيد عصام سالم الثانوية بإدارة تعليم الفشن بالمركز السابع على مستوى الجمهورية "فئة المعلمين"وفوزها بلقب "المعلم المثقف".

 

 وأكد البيان، أنه حضر الحفل الختامي من تعليم بني سويف كل من: هويدا عبدالمنعم مدير إدارة الجودة ومنسق المشروع، وحنان فتحي محمد موجه عام المكتبات، وأحمد عبد الفتاح موجه عام اللغة العربية وعدد من لجان التقييم للمسابقة على مستوى المديرية.

 

مسابقة المشروع الوطني القومي للقراءة

 

الأنيميا والسمنة والتقزم

وكان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تفقد سير العمل في فعاليات مبادرة علاج أمراض سوء التغذية لأطفال المدارس "الأنيميا والسمنة والتقزم" ضمن المبادرة الرئاسية للمسح القومي لطلاب المدارس الابتدائية، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة.

 

وتابع محافظ بني سويف، أعمال الكشف على الطلاب بمدرسة خاتم المرسلين ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر لأمراض الانيميا والسمنة وقصر القامة ويتم خلالها فحص نسبة الهيموجلوبين فى الدم وقياس الطول ووزن الطفل ومؤشر كتلة الجسم للتلاميذ المستهدفين من الحملة، بجانب متابعة حملة تطعيم أطفال الحضانة والصف الأول من المرحلة الابتدائية ضد مرض الالتهاب السحائي، موجها بتذليل جميع العقبات أمام تنفيذ المبادرة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتقديم الدعم اللازم للمبادرة لتحقيق أهدافها، مشددًا على أهمية مراعاة الدقة في أخذ العينات ونتائج التحاليل، والتسجيل الدقيق للنتائج على التلاميذ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية