رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلام عصام عبد الفتاح معجبنيش.. رئيس لجنة الحكام بمنطقة القاهرة يكشف سبب استقالته

الحكم الأسبق توفيق
الحكم الأسبق توفيق السيد
Advertisements

تحدث الحكم الأسبق توفيق السيد عن استقالته من رئاسة لجنة الحكام بمنطقة القاهرة لكرة القدم، مؤكدًا أنه يكن كل احترام وتقدير لعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحالي ووجيه أحمد الرئيس السابق للجنة.


وأشار توفيق السيد عبر برنامج البريمو بقناة TEN إلى أنه تناقش مع عصام عبد الفتاح حول سياسة العمل في منطقة القاهرة لكن عبد الفتاح قال بالحرف الواحد: "هذه سياستي وأدير بهذا الفكر، ومَن لا يعجبه ذلك فليرحل".


وأضاف: "ليس توفيق السيد من يقال له هذا الكلام من عصام عبد الفتاح، ولم أتقبل الأمر لكن عبد الفتاح تحدث معي هاتفيًا، وأكد أنه لم يقصد ما فهمه من الكلام لكنني من وجهة نظري أن القادم لن يكون إيجابيًا لصالح منظومة التحكيم".


وتابع: "تطوير التحكيم لن يكون بسفر الحكام للإسكندرية بعد رحلة سفر طويلة وإجراء اختبارات غير منطقية في نفس يوم السفر وهو أمر مرهق وطريقة التعامل مع الحكام غير لائقة بالمرة".

وكانت "فيتو" حصلت على تفاصيل جديدة فيما يخص قرار استقالة توفيق السيد من عضوية لجنة الحكام، والتي اعلن عنها  الاربعاء الماضي بعد خلافات ومشادة عنيفة بينه وبين عضو اللجنة الحالي ورئيسها السابق وجيه احمد، الذي أبدى غضبه الشديد ضد تصريحات توفيق السيد التي ادلى بها عبر احد البرامج الرياضية اول امس الثلاثاء على شاشة قناة النهار.

وكان الحكم المساعد محمد صلاح عبد الفتاح حل ضيفا على البرنامج فى نفس الحلقة، ووجه الاخير انتقادات بالجملة للجنة الحكام خلال فترة ولاية وجيه احمد، ووجه اتهام صريح لها بتفشي المجاملات لصالح حكام بأعينهم واشراكهم فى معسكر حكام الفار الاخير، على حساب حكام اخرين اكثر خبرة وكفاءة.

 

تفاصيل جديدة

وكشف مصدر مقرب من لجنة الحكام، أن يوم امس الاربعاء شهد احداثا ساخنة ومشادات جديدة وقعت بين توفيق السيد من جهة وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الحالي ووجيه احمد وعزب حجاج عضوا اللجنة من جهة اخري.

وأفاد المصدر، أن الثنائي وجيه احمد وعزب حجاج نجحا فى احداث الوقيعة بين رئيس اللجنة عصام عبد الفتاح وتوفيق السيد، لينقلب عصام على توفيق السيد ويعنفه بشدة خلال المكالمة التي دارت بينهما، وهنا رد الاخير على رئيس اللجنة قائلا له «كنت فاكرك جاي عايز تصلح الأزمات وتواجه المجاملات والظلم اللي بتدار به اللجنة فى الفترة السابقة، وكنت ناوي اكمل معاك، لكن طول ما وراك وجيه وعزب مش هتنجح ولا انا هكمل معاك وابلغه خلال المكالمة أنه مستقيل».

 

أزمة اليويو تست

في سياق أخر، سيطرت حالة من الغضب العارم على حكام الدرجة الأولى ضد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، وذلك خلال معسكر إعدادهم، الذي أقيم بالإسكندرية قبل عدة أيام، استعدادًا لانطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت حالة الغضب ضد عصام عبد الفتاح، الذي تولى رئاسة لجنة الحكام رسميًّا في الأول من شهر أكتوبر الجاري، بعد أن قرر إخضاع حكام الفوج الأول في المعسكر لاختبار اللياقة البدنية "يويو تست"، وهو اختبار ليس به نجاح أو رسوب، لأنه يأتي في المرتبة الثانية بعد اختبار اللياقة البدنية "وارنر تيست"، الذي يمثل الاختبار الأساسي لجميع الحكام، سواء الحكام المحليين أو الحكام المرشحين للقائمة الدولية.

 

مخالفة تعليمات الفيفا

قرار عصام عبد الفتاح بإخضاع الحكام لاختبار "يويو تست" أثار اندهاش حكام الفوج الأول بمعسكر إعداد الحكام، خاصة أنهم جميعًا خضعوا لاختبار الوارنر تيست بمعرفة لجان الحكام الفرعية في محافظاتهم ونجحوا فيه جميعا، وبالتالي لا يجوز إخضاعهم لأي اختبارات لياقة بدنية أخرى إلا بعد مرور 3 شهور من الاختبار الأول بحسب تعليمات الفيفا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية