رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هشام يكن: يجب استغلال محمد صلاح لعبور عقبة ليبيا

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

أكد هشام يكن، نجم الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق، أن مباراة المنتخب الوطني ضد ليبيا غدًا الجمعة في تصفيات كأس العالم ستكون مهمة للغاية خاصة أنها الأولى للمدرب الجديد البرتغالي كارلوس كيروش.
 
وقال يكن عبر برنامج (البريمو) بقناة TEN إن المنتخب سيخوض المواجهة بشكل جديد وبعد تغيير شامل سواء على مستوى الجهاز الفني أو بعض اللاعبين.


وأشار إلى أن دور محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي سيكون الأكبر في المنتخب لأنه نجم مميز ويصنع الفارق ويجب استغلاله بالشكل الأمثل بخلاف أنه قائد المنتخب وعليه أن يتسم بالفاعلية داخل الملعب بالشكل المطلوب واستغلال سرعاته وتخوف دفاع ليبيا من مواجهة هذا النجم العالمي.

وقال خافيير كليمنتي، المدير الفني للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم، أنه يرى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، هو أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره.

وقال كليمنتي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة منتخب مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم:" المباراة أمام المنتخب المصري صعبة على الفريقين"،  مشيرا إلى منتخب مصر من أقوى المنتخبات في أفريقيا، ونحن جاهزون لمواجهة الفراعنة.

منتخب مصر بطل أفريقيا


وقال مدرب ليبيا أن منتخب مصر قوي للغاية وترشح أكثر من مرّة لكأس العالم وهو بطل أفريقيا وهو ما يزيد من صعوبة المباراة على المنتخبين.

وأضاف أن مباراة مصر وليبيا هى مباراة في كرة القدم وليست حرب، مباراة بين منتخبين أقوياء، وكل منتخب يرغب في الفوز على الآخر.

وأشار إلى أنه لا يفكر في الاستحواذ وكل ما يشغل باله هو تحقيق الفوز فقط، مشيدا بكارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر الذي تولى المهمة مؤخرًا.

الاجتماع الفني لمباراة مصر وليبيا


وعقد مساء أمس الاجتماع الفني لمباراة منتخبي مصر وليبيا المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم باستاد الجيش ببرج العرب ضمن الجولة الثالثة لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة لكأس العالم.


وعقد الاجتماع برئاسة الإريتري توكو جويش مراقب المباراة ومحمد الشواربي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم وطاقم التحكيم المكلف بإدارة المباراة.

منتخب مصر بزيه التقليدي


كما حضر عن المنتخب الوطني وائل جمعة مدير الفريق ومحمد صلاح المدير الإداري وعبد الله سيد مسئول المهمات، حيث استعرض مراقب المباراة التعليمات التنظيمية والبرنامج الزمني السابق على المباراة، كما تم الاتفاق على أن يرتدي المنتخب الوطني زيه الأساسي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، فيما يرتدي المنتخب الليبي القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء، كما تم التذكير بإجراء كل فريق خمسة تغييرات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية