رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس الضابط المتهم بالاعتداء على محامي فى الإسكندرية

عبد الحليم علام نقيب
عبد الحليم علام نقيب محامين الإسكندرية
Advertisements

قرر قاضي التجديدات والمعارضات بمحكمة جنح أول المنتزه بالإسكندرية، تجديد حبس ضابط برتبة ملازم أول بقسم شرطة أول المنتزه 15 يوما للمرة الثالثة على التوالي، علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالتعدي على محامي داخل قسم الشرطة واصابته بنزيف في المخ وكسور. 

 

وحضر الجلسة محامي المتهم، ووفد من نقابة المحامين بالإسكندرية برئاسة عبد الحليم علام نقيب محامين الإسكندرية، بصحبه اللجنه المشكلة من النقابة لمتابعه القضية، والتدخل لصالح المحامي المصاب. 


وانتقلت النيابة إلى المستشفي، حيث اطلعت على التقرير الطبي، وتم سؤال المحامي، بعد تحسن حالته الصحية، ثم انتقلت عقب ذلك إلى ديوان القسم، واطلعت على دفاتر الحضور، وطلبت طاقم العمل الليلي "النوبتجية"، "ضباط وأمناء وأفراد"، لسؤالهم حول ملابسات الواقعة.
 

وبدأت التحقيق في واقعة الاعتداء التي شهدها قسم شرطة أول المنتزه، وأسفرت عن إصابة محامٍ يدعى، "إسلام.إ.ال"، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات لإسعافه، إذ استمعت داخل سراياها، لشقيقة المحامي المصاب.
 

وكان مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، برئاسة عبد الحليم علام، أصدر بيانًا، أعلن فيه التعدي على أحد أعضاء النقابة "محامٍ"، بواسطة ضابط، وإصابته أثناء تحريره محضر، رفقة شقيقته، داخل ديوان قسم شرطة أول المنتزه.

وجاء بنص البيان: "أنه فور إبلاغ النقابة بالتعدي على محامٍ، ونقله إلى إحدى المستشفيات، لإسعافه، تم التواصل بين نقيب المحامين في الإسكندرية، ومدير أمن الإسكندرية، والذي رفع بدوره واقعة الاعتداء إلى وزير الداخلية".

وأضاف بيان النقابة الفرعية، أن الوزير أمر بوقف الضابط المتهم ونائب مأمور القسم، مع تشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة، وإرساله إلى محافظة الإسكندرية، وإبلاغ النيابة العامة؛ للتحقيق في ملابسات الواقعة.

وأختتم مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، بيانه بإعلان أن حالة المحامي أصبحت مستقرة، وتم سماع أقواله داخل المستشفى، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم؛ لحين الانتهاء من التحقيقات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية