رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حريق هائل في معسكر للمهاجرين بجزيرة ساموس اليونانية | فيديو

حريق في جزيرة ساموس
حريق في جزيرة ساموس اليونانية
Advertisements

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية، مساء أمس الأحد، السيطرة على حريق كبير اندلع في مخيم فاثي للمهاجرين في جزيرة ساموس اليونانية.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "لا يوجد خطر على مَن لا يزالون في المنطقة لأن الحريق اندلع في أكواخ مهجورة في الجانب الغربي من المخيم".

وقالت فرقة الإطفاء: إن 13 من رجال الإطفاء بستة محركات كانوا يكافحون الحريق، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

اشتعال النيران

وفي وقت سابق، مع استمرار اشتعال النيران، قال رئيس بلدية ساموس، جرجوس ستانتزوس، لوكالة فرانس برس: إنه تم إخلاء الموقع بالكامل.

ويأوي المخيم، المقرر إغلاقه نهاية الشهر، 300 شخص في انتظار نقلهم اليوم الإثنين إلى مخيم جديد "مغلق" افتتحه وزير الهجرة نوتيس ميتاراشي في نهاية هذا الأسبوع.

واقعة أخرى

يذكر أن وسائل الإعلام اليونانية كشفت عن تحطم  طائرة خفيفة شرق اليونان، وتحمل على متنها مواطنين إسرائيليين، وكشف التلفزيون اليوناني أن الطائرة من نوع Cessna 172 سقطت في البحر بالقرب من جزيرة ساموس القريبة من السواحل التركية في بحر إيجه.

مواطنان إسرائيليان

وأضافت القناة أنه كان على متنها شخصان هما الطيار وراكب، وكلاهما مواطنان إسرائيليان، موضحة أنه تم العثور على الشخصين، دون ذكر أي تفاصيل عن حالتهما.

وكان حدث استثنائي وقع في سجن جلبوع الإسرائيلي أثناء تبادل الحراس على الأبراج حيث عُثر على مسدس وتم إعلان حالة الطوارئ، واستدعاء قوات إلى السجن وجرى عد الأسرى وإجراء تمشيط - وفي النهاية اتضح أنه مسدس لعبة مصنوع من الإسفنج.

جلبوع 

وسجن جلبوع هو الذي هرب منه ستة أسرى فلسطينيين الأسبوع الماضي، وبعد تلك الحادثة نشرت وسائل إعلام عبرية مقطعًا مصورًا قالت إنه يسجل لحظة اعتداء أسير فسلطيني على سجَّان داخل سجن جلبوع شديد الحراسة.

وبحسب موقع "والا" العبري، الذي نشر المقطع، سكب الأسير مالك حامد، المسجون في سجن جلبوع، الماءَ المغلي على وجه أحد الحراس في السجن ردًّا على الإجراءات التي اتخذتها إدارة السجن بتقييد الحركة داخل السجن، بما في ذلك تقليص ساعات الخروج من الزنزانات، في أعقاب عملية هروب الأسرى الأسبوع الماضي.

ويظهر المقطع المتداول المصوَّر بكاميرات المراقبة الأمنية في السجن، السجان وهو يقفز من الألم بعد رشه بالماء المغلي.

وتمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن "جلبوع" الإسرائيلي شديد الحراسة عبر نفق حفروه أسفل السجن بمعلقة معدنية، وتمكنت الشرطة الإسرائيلية فيما بعد من القبض على أربعة منهم، وشددت الحراسة والإجراءات على السجن.

وأشار الموقع إلى أنه حسب لائحة الاتهام التي وجهت للسجين فأنه، الأسير، قام بتسخين الماء في غلاية، وطلب من أحد السجناء الاقتراب من زنزانته، وعندما تأكد من اقترابه من النافذة سكب الماء المغلي على وجهه.

ولفت الموقع إلى أن الواقعة حدثت بعد يوم واحد من فرار الأسرى الفلسطينين الستة، وتشديد الإجراءات داخل السجن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية