رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم | نشاط مكثف للرئيس السيسي.. ووزارة العدل تعلن عن وظائف جديدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو"، وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

نشاط مكثف للرئيس السيسي

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الحالي ٢٠٢١.

وتسلم الرئيس السيسي التقرير حيث عكس تقرير التنمية البشرية ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

السيسي ورئيس الكونغو الديمقراطية

تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا من الرئيس فيليكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية".

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث حول عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكذلك تبادل الرؤي بشأن التطورات المتعلقة بأبرز القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وقد أكد الرئيس الكونغولي اعتزاز بلاده بعلاقات التعاون الثنائي الوثيق مع مصر التي تدعم الجهود التنموية للكونغو الديمقراطية، مؤكدًا حرص بلاده على مواصلة تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية مع مصر لتواكب المستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات السياسية.

وظائف وزارة العدل

أعلنت وزارة العدل عن حاجتها إلى عاملين من قطاعات الدولة المختلفة، للعمل بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، نقلا من جهات عملهم الأصلية بدرجاتهم المالية.

وحددت الوزارة الشروط كالآتي:

1- أن يكون المتقدم من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

2- أن يكون المتقدم من المعينين على باب أول أجور وبتقاضى راتبه من موازنة الدولة وليس مثبت عل  صناديق خاصة (فصل مستقل).
3- أن يكون المتقدم شاغلا للدرجة الثالثة بالمستوى الوظيفي (ج، ب، أ) لوظائف القانون والهندسة والتمويل والمحاسبة والتنمية الإدارية.
4- أن يكون المتقدم شاغلا للدرجة الرابعة بالمستوى الوظيفي (ب، أ) للوظائف الكتابية والفنية.

نتيجة الثانوية الأزهرية

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية دور ثاني، إعلان نتيجة امتحانات نهاية العام، وذلك بعد انتهاء أعمال الامتحانات أمس الإثنين، في جميع محافظات الجمهورية.

وفي سياق متصل كشف مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، أن أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، تبدأ غدًا الأربعاء، بـ6 مراكز للتصحيح على مستوى الجمهورية.

وقال المصدر، إنه من المتوقع إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، في الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري، قبيل بدء العام الدراسي بفترة كافية، لإعطاء الطلاب فرصة لتسجيل رغباتهم للقبول بجامعة الأزهر

حواس يتوقع افتتاح المتحف المصري الكبير 

توقع الدكتور زاهي حواس وزير الأثار الأسبق، افتتاح المتحف المصري الكبير فى 4 نوفمبر 2022 بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على حل رموز الكتابة الهيروغليفية ومرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" أن العالم كله يرى اهتمام الدولة المصرية بملف الآثار والحضارة المصرية وتطوير القاهرة التاريخية والإسلامية

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية،  عن حالة الطقس غدا  الأربعاء ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب  نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء والصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل الحرارة  رطب.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بالقاهرة، حيث يسود طقس  حار رطب نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل رطب ليلا.

مبادرة جديدة لبيع «السكر»

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مبادرة جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص لبيع  كيلو السكر بـ8 جنيهات.

وبدأت مبادرة وزارة التموين من منطقة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، لبيع السكر للمواطنين بسعر 8 جنيه للكيلو بتخفيض 15% إلى 20% عن السوق الحر.

وزير الأوقاف يصدر قرارًا بإنشاء وحدة حقوق الإنسان

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرارًا  بإنشاء وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام، لتفعيل كل ما يتصل ببنود هذه الاستراتيجية فيما يخص العمل بالوزارة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الثلاثاء، أن ذلك يأتي انطلاقا من اهتمام الدولة المصرية بترسيخ حقوق الإنسان في جميع مؤسساتها، والتي توجت بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية