رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شباب الإسماعيلية يبدعون في عرض "دم السواقي"| صور

صورة العرض
صورة العرض
Advertisements

شهدت خشبة مسرح مكتبة مصر العامة، بالإسماعيلية، العرض المسرحي " دم السواقي " والذى يعرض لأول مرة على مسارح الإسماعيلية ضمن أنشطة المسرح للمكتبة، ويقام تحت رعاية اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، ويشارك به عدد من الممثلين الهواة من طلاب جامعة قناة السويس. 

 

أحداث العرض  

وتدور أحداث العرض حول سؤال محدد، هل الحب حقا جريمة ؟ نحاول التنصل منها ونعتبر العاشق مجنون ؟ أم أن المال والسلطة هما من يتحكمون في المشاعر والأحاسيس ؟ والحب يصبح مجرد تهمة.  

والعرض من إخراج ماجد متولي، وتأليف بكري عبد الحميد،  وإشراف عام للدكتورة  أمل رجب مديرة المكتبة، ويقام العرض على خشبة مكتبة مصر العامة كما يقام في عروض خارجية ضمن أنشطة المكتبة المتنقلة.  

إعداد متواصل  

من جانبها أكدت الدكتورة أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية،  في تصريحات خاصة ل" فيتو " على إن هذا العرض يأتي ضمن خطة النشاطات الصيفية التي تقيمها المكتبة، بدعم من  صندوق مكتبات مصر العامة.  

وأشارت إلى أن المكتبة كانت تعد لهذا العرض منذ عدة أشهر، حيث سبقه العديد من الجلسات والبروفات لأعضاء فرقة المكتبة المسرحية،  بالإضافة إلى انضمام أعضاء جدد لهم يقفون على خشبة المسرح لأول مرة،  والذين أظهروا براعة فائقة في التمثيل خلال العرض وذلك بشهادة الجمهور والحضور.   

عروض المكتبة المسرحية  

ولفتت إلى إن المكتبة تقدم عرضين مسرحيين كل بضعة أشهر بهدف دعم واكتشاف المواهب الشابة ولتقديم نوع من أنواع الفنون الراقية التي تحافظ على الذوق العام، وتدعوا إلى الرقي. 

وسوف يتم هذا العرض ضمن أنشطة المكتبة المتنقلة والتي تجوب الإسماعيلية بخاصة الشواطئ.

إشادة بالعرض  

ومن جانبه أشاد الدكتور حسن يوسف عميد معهد الدراسات الافرو آسيوية بجامعة قناة السويس،  ببراعة الممثلين المشاركين في العرض، وقال إن مثل هذه العروض تساهم بشكل كبير في رفع الذوق العام، واكتشاف المواهب الشابة وتوظيفها بشكل جيد، وذلك من خلال إقامة مثل هذه النشاطات الإبداعية التي من شأنها أن تحدث طفرة ثقافية تساهم في نشر الثقافة والإبداع.  

الحضور 

وحضر العرض كل من الدكتور أسامة سليم وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون التعليم والطلاب ،  والشاعر العامي فتحي نجم ، وعدد من النقاد والشعراء والفنانين، بالإضافة إلى حضور جماهيري مكثف تفاعل مع أحداث المسرحية التي لاقت فرحة واستحسان لدى الحضور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية