رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحقيق في واقعة سرقة سيارة حكومية بالإسماعيلية

التحقيق في واقعه
التحقيق في واقعه سرقة سيارة حكومية بالإسماعيلية
Advertisements

أمر اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، فتح تحقيق عاجل في واقعة، سرقة سيارة حكومية تابعة لقرية أبوصوير البلد، والتي تم سرقتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة. 

وأكد محافظ الإسماعيلية، على عدم التهاون في حق مصر ومواطنيها، وتعرض الممتلكات الحكومية للسرقة، مشيرًا إلى إنه سوف يتم اتخاذ إجراءات القانونية الرادعة،  والضرب بيد من حديد حال ثبوت تقصير من أي شخص أو تورطه في عملية السرقة.  

رصد الواقعة  

وكان عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " قد تداولوا صورا تم رصدها من قبل إحدى كاميرات المراقبة، الموضوعة في محيط المكان الذى شهد واقعة السرقة، توضح عملية سرقة لإحدى السيارات الحكومية التابعة لوحدة أبوصوير البلد المحلية.  

الإخطار  

وكان قد تلقي اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسماعيلية، اخطارًا يفيد بتعرض سيارة “دبابة موديل 2003” تابعة لقرية أبوصوير البلد، للسرقة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حيث تم تحرير  محضر فوري بالواقعة.  

ومن جهة أخرى تكثف وحدة مباحث مركز شرطة أبوصوير جهودها، في تفريغ كاميرات المراقبة للتوصل إلى هوية مرتكب واقعة السرقة وتحديد مكانه ومكان السيارة. 
 

معاينة مساقي المياه والترع  

ومن جهة أخرى كلف اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، لجنة  مشكلة برئاسة المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، وعضوية كلا مديرية الري والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي،  وإدارة التخطيط والمتابعة، ورؤساء المراكز والمدن بالمحافظة، لبحث ومعاينة الترع والمصارف وبيان صلاحية المشروعات من عدمها وإدراجها ضمن الخطة ومتابعة تنفيذ الأعمال فيما هو قائم، والمرور على مشروعات محطات مياه الشرب بالوحدات المحلية، ومعرفة ما تم إنجازه، والوقوف على المعوقات لتذليلها. 

حيث تفقد نائب محافظ الإسماعيلية خلال الجولة، يرافقه  رئيس مركز ومدينة القصاصين، أعمال مجمع محطات مياه الشرب بالمدينة، والذي يتضمن ٦ محطات، منهم رفع كفاءة ٣محطات والتي تعمل بقدرة ١٥٠٠٠ لتر/ ثانية، وإنشاء ٣محطات أخرى UF بقدرة ١٥٠٠٠ لتر يومي، وذلك لخدمة مدينة القصاصين وتوابعها. 

كما قام المهندس أحمد عصام الدين  يرافقه رئيس مركز ومدينة التل الكبير ، بزيارة خليج الجناين بجوار المدرسه التجريبيه ومصرف تل البلد التل الصغير وخليج طابية عرابى،  للوقوف على مدى استحقاقها من عدمه، لإدراجها في خطة العام المالي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

كما  تجري اللجنة إستكمال دراسة الموضوع بعد المعاينة على أرض الواقع، من حيث تواجد المصارف في أرض ملكية خاصة أو دولة وجاري استكمال باقي إجراءات اللجنة. 

و شدد نائب المحافظ على سرعة الإنجاز في أعمال محطات مياه الشرب، لتوصيل المياه لكافة المناطق المحرومة، مشروعات تبطين وتأهيل الترع والمجاري المائية، الذي يهدف إلي ترشيد أستهلاك المياة وحمايتها من الهدر وعودة المياه لمنسوبها الطبيعي وحماية الأراضي الزراعية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية