رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل وإصابة 10جنود سوريين بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في درعا

مقتل وإصابة 10جنود
مقتل وإصابة 10جنود سوريين بانفجارعبوة ناسفة بسيارتهم في درعا
Advertisements

أعلن مصدر أمني عن مقتل 7 جنود سوريين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بريف محافظة درعا.

 انفجار عبوة ناسفة 

وأفاد المصدر بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي (نافعة) و(عين ذكر) انفجرت لدى مرور سيارة إطعام تابعة للجيش السوري، وأدت إلى مقتل 7 عناصر وإصابة 3 آخرين".

وأكد المصدر أن "العبوة الناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة على الطريق من أجل استهداف الجيش السوري".

 

وكان  الجيش الأردني،  اعلن  قبل وقت سابق محاولة تسلل لشخص من الأراضي السورية على الحدود، ونقل الموقع الإلكتروني للجيش الأردني عن مصدر عسكري، لم يسمه، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل لشخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.
قواعد الاشتباك
وأوضح أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى إلقاء القبض عليه، وتحويله إلى الجهات المختصة.

وأكد أن الجيش الأردني سيتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ومنذ بدء العام الحالي، أحبطت القوات المسلحة الأردنية العديد من محاولات التسلل والتهريب على مختلف واجهاتها الحدودية، من خلال توظيفها لجميع العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها.

 

خطة الحكومة
يذكر أن قال وزيـر الـدولـة لشـؤون الإعـلام والاتصـال في الأردن، صخـر دوديـن، إنه بناء على خطة الحكومة ستلغي جميع أنواع الحظر المفروضة بسبب جائحة كورونا مع بداية شهر سبتمبر المقبل.


وأوضح الوزير، في اتصال هاتفي، مع إذاعة "أمن إف إم"، ونقلتها وكالة "عمون"، أنه "بناء على خطة الحكومة ستلغى كل أنواع الحظر وتفتح القطاعات بشكل كامل وبسعة 100% باستثناء صالات الأفراح والتي سترفع سعتها من 100 شخص إلى 200 شخص وتبقى السعة المسموحة للمهرجانات 50%".


وأشار إلى أن "الحركة الاقتصادية في يوليو الماضي وأغسطس الحالي، عادت بشكل أفضل وهناك الكثير من المؤشرات تشير بشكل طيب إلى البدء بمرحلة التعافي".

ولفت دودين إلى أنه "في الأول من سبتمبر المقبل سيعود 2 مليون طالب إلى مقاعد الدراسة الوجاهية"، مشيرا إلى أن "أكثر من 80% من الكوادر التدريسية تلقوا المطعوم فيما تلقى المطعوم من الفئة العمرية 12-17 حوالي 80 ألف متلق".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية