رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس إسكان النواب: إشراف الرئيس على صندوق تحيا مصر رسالة دعم

أبواب الخير
أبواب الخير
Advertisements

أكد النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن جهود صندوق تحيا مصر ستظل النموذجً الذى  يحتذى به في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني فى تفعيل الدور الاجتماعى من أجل المواطن.

 

جاء ذلك فى تصريحات له  اليوم الأحد، تعليقا على احتفالية «أبواب الخير» التى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي  وتستهدف ٥ ملايين مواطن، وينظمها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التضامن، مشيرا إلى أن هذا الدور الفعال من جانب صندوق تحيا مصر  يدعم الرؤية التنموية للدولة المصرية والرائدة في مجال رعاية الأسر في المناطق الأكثر احتياجا وتحسين دور الحياة في هذه المناطق وتكاملها مع جهود الأمم المتحدة ووكلائها وبرامجها المختلفة، لتحسين حياة الناس.

ولفت رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن هذه الجهود أيضا تفعل الاستراتيجية التى تتحرك عليها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل التنمية للقضاء على الفقر وتحسين جودة الحياة من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.، مشيرا إلى أن المواطن المصرى  أصبح يلمس بشكل مباشر برامج الصندوق  والتى تضم  الرعاية الصحية حيث مبادرة  علاج مرضى الضمور العضلى من الأطفال وأيضا برنامج التنمية العمرانية  حيث تطوير  المناطق العشوائية وأنشاء مدن بديلة مثل بشائر الخير  والأسمرات  وأيضا برنامج الدعم الإجتماعى حيث حماية الأطفال بلا مأوى  ومصر بدون غارمات وغارمين.

وأكد أيضا أن البرامج تضم جهود الصندوق فى الكوارثِ والأزمات، الذي يتيح التدخل السريع والمشاركةَ الفعَّالةَ، عندما يواجه المواطنين كوارث أو أزماتٍ غير متوقعة،وأيضا ملف التعليم الذى يقوم الصندوق بجهود كبيرة فيه حيث دعم جامعة زويل للعلومِ والتكنولوجيا، والبرنامجَ الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بجانب أيضا التمكين  الاقتصادى  الذى يوفر فرص عمل للشباب  ويدعم المرأة المعيلة  مشيرا إلى أن كل هذه الجهود والبرامج ترجمة حقيقة للتعاون بين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدنى بما يخدم المواطن ويصب فى صالحه.

واختتم حديثه  بالإشادة بما تحدث بشأنه الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بآليات الصرف على كل هذه البرامج وجهود الصندوق تحت إشرافه وأنه فى يد أمينه، مؤكدا على أن هذا الحديث رسالة بأن تبرعات وجهود جموع المواطنين الداعمه لهذا الصندوق تذهب فى مكانه الصحيح وتصل للمستحقين وهو ما يشجع الجميع على الدعم والمساعدة المستمرة.


أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، حرص الدولة وسعيها الدائم لتوسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، والقضاء على الفقر وتحقيق الحياة الكريمة لكل المصريين.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، تعقيبا على احتفالية أبواب الخير التي حضرها الرئيس السيسى اليوم، والتي نظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الرئيس يواصل دعم المبادرات المجتمعية والتي تقوم بدور فعال في خدمة كافة قطاعات الدولة وبما فيه الخير لجميع المواطنين.

وقال زين الدين: تعزيز المشاركة المجتمعية يساهم بشكل كبير في حل كافة الإشكاليات التي تواجه المواطنين، مشيرا إلى أن مشاركة المجتمع المدني في تلك المبادرات يضمن لها النجاح وتحقيق كافة أهدافها.

ودعا عضو مجلس النواب، رجال الأعمال وكافة المؤسسات لمساندة هذه المبادرات وتقديم الدعم اللازم لها حتى تؤتي ثمارها على النحو الأمثل.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن القضاء على الفقر وتحسين معيشة المواطنين والقضاء على العشوائيات وحل مشكلات العشوائيات وغيرها لن يتم إلا بتضافر كافة الجهود التنفيذية مع مؤسسات المجتمع المدني.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية