رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال متوسط على معامل التنسيق بهندسة القاهرة.. تباعد اجتماعي وإجراءات احترازية مشددة|فيديو

معامل تنسيق هندسة
معامل تنسيق هندسة القاهرة
Advertisements

فتحت معامل التنسيق على مستوى الجمهورية أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات في المرحلة الثانية، بدءا من أمس الثلاثاء 31 اغسطس ولمدة 5 أيام، حيث من المقرر غلق باب تسجيل الرغبات يوم السبت 4 سبتمبر.

المرحلة التانية

وتنطلق المرحلة الثانية بحد أدنى للشعبة العلمية 254.5 درجة فأكثر أي بنسبة 62.07% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية 186618.

وللشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05 % لأقل من 269.5 درجة  56404 والإجمالي 243022 على أن تنتهي أعمال هذه المرحلة يوم السبت 4 /9 /2021.

بث مباشر فيتو

ورصدت فيتو في بث مباشر أجواء معامل التنسيق في كلية الهندسة جامعة القاهرة، وإقبال الطلاب وأولياء الأمور لتسجيل الرغبات في المرحلة الثانية.

وأظهر بث  إقبالا متوسطا من الطلاب، والتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة والمتماثلة في ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي.

ويعمل مشرفون على توجيه الطلاب لكيفية تسجيل الرغبات، ومساعدتهم في حالة مواجهتهم لأي مشاكل فنية أو تقنية، ومتابعة عمليات التسجيل للطلاب، والالتزام بالقواعد العامة التي وضعتها وزارة التعليم العالي داخل معامل التنسيق.

جامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن معامل التنسيق الثلاثة مستمرة في العمل طوال فترة التنسيق، مشيرًا إلى أن المعامل معدة ومجهزة على أكمل وجه، وتضم 320 جهاز حاسب آلي حديث مزود بالإنترنت وطابعات حديثة لطباعة بطاقات ترشيح الطلاب، ويتواجد بالمعامل موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور دون التدخل في رغباتهم، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الانترنت.

وكان الدكتور محمد الخشت، وجه مبكرا بالاستعداد الكامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، في استقبال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؛ لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، مؤكدًا أنه تم وضع خطة احترازية لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل لضمان سلامة جميع المترددين والموظفين، وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل.

عدد المتقدمين

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 110 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.

وأكد السيد عطا، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم السبت الموافق 4/9/2021.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم فتح معامل الحاسب الآلى بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

ويؤكد المتحدث الرسمى بأنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يسمح لأى طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

وعلى الطلاب سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يغلق مساء السبت المقبل الموافق 4/9/2021، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية