رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تكريم فريق إنقاذ إريكسن بجائزة رئيس يويفا

واقعة إريكسن
واقعة إريكسن
Advertisements

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء، أن الطاقم الطبي الذي أنقذ حياة الدنمركي كريستيان إريكسن في بطولة أمم أوروبا يورو 2020 في يونيو الماضي سيحصل على جائزة رئيس يويفا.

واقعة إريكسن

وسقط لاعب الوسط كريستيان إريكسن على الأرض خلال هزيمة الدنمارك في مباراتها الأولى في بطولة أوروبا أمام فنلندا يوم 12 يونيو الماضي في كوبنهاجن، وتلقى العلاج الذي أنقذ حياته في الملعب قبل نقله للمستشفى.

تكريم أطباء إنقاذ إريكسن

وسيتم تكريم طبيب الفريق الدنمركي وأخصائي العلاج الطبيعي، وكذلك القائد سيمون كير الذي بدأ الإنعاش القلبي الرئوي لزميله إريكسن.

تعليق رئيس يويفا

وقال ألكسندر سيفرين رئيس يويفا، في بيان: "جائزة الرئيس هذا العام تتجاوز كرة القدم. إنها ستكون بمثابة تذكير مهم ودائم لقيمة الحياة وأهميتها، وتضع كل شيء في حياتنا في أوضح مكانة".

ومنذ ذلك الحين، خضع إريكسن لعملية جراحية لزراعة منظم لضربات القلب، يمنع السكتات القلبية القاتلة، ويساعد على استعادة ضربات القلب.

ومع ذلك يبدو مستقبله في الملاعب غير واضح، حيث تمنع القواعد في إيطاليا اللاعب البالغ عمره 29 عاما، من اللعب مع ناديه إنتر ميلان قبل إزالة الجهاز.

وقال إريكسن في رسالة شكر إلى الطاقم الطبي الذي أنقذ حياته: "لقد أديتم عملا رائعا وأنقذتم حياتي. وأيضا أوجه الشكر إلى صديقي وقائدي سيمون كير وزملائي بالفريق الدنماركي على مساندتهم لي في 12 يونيو وما بعده".

واقترب لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن من مغادرة ناديه إنتر ميلان الإيطالي، والانضمام إلى أياكس أمستردام الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت تقارير صحفية أن كريستيان إريكسن قد يعود إلى أياكس أمستردام الهولندي، وأن اللاعب اتخذ خطواته الأولى نحو العودة إلى النادي الهولندي.

وأضافت التقارير أن الطاقم الطبي لأياكس فحص حالة إريكسن، وأعطى الضوء الأخضر للمضي قدمًا في إتمام الصفقة.

إريكسن ممنوع من اللعب في إيطاليا
ووفقا لموقع ”كالتشيو توداي“، فإن إريكسن غير مسموح له اللعب في إيطاليا بجهاز تنظيم ضربات القلب، إلا أنه مسموح له باللعب في هولندا، وبالتالي قد يعود على أياكس، الذي رحل عنه صيف 2013 إلى توتنهام، حيث يلعب داني بليند مع أياكس والمنتخب الهولندي رغم وجود جهاز تنظيم ضربات القلب ”مزيل الرجفان“.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية