رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد حلاوة: افتتاح السيسي لـ"سايلو فودز" ترسيخ لضمانات الأمن الغذائي وحديثه عن الانفجار السكاني جرس إنذار

النائب محمد حلاوة
النائب محمد حلاوة عضو مجلس الشيوخ
Advertisements

أكد النائب محمد حلاوة عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي يواصل افتتاح المشروعات العملاقة في مختلف المجالات الإستراتيجية، مشيرًا إلى افتتاح الصرح العملاق في المنوفية لمدينة سايلو فودز والتي تعد المشروع الغذائي التأميني الأهم في المرحلة الحالية لما يقدمه من صوامع لتخزين القمح وعدد كبير من المصانع الغذائية والتي تعمل بشكل متكامل على تعظيم الإنتاج الغذائي المحلي والتوسع في الصناعات الغذائية في الدلتا لتحقيق أعلى معدلات الأمن الغذائي  للمصريين بالإضافة إلى توفير ملايين الوجبات الغذائية يوميا للطلاب في المدارس.

الجمهورية الجديدة

وأضاف “حلاوة”، أن “ما شهدته مصر في مدينة سايلو فودز يؤكد عددًا من الحقائق الأساسية، أولها أننا نعيش بالفعل مرحلة الجمهورية الجديدة بمصداقية كاملة وبإستراتيجيات بعيدة المدى، وثانيًا أن الرئيس السيسي يضع نصب عينيه أولويات الأمن الغذائي للمصريين بالإضافة إلى المعايير الصحية الرفيعة التي ينتج بها هذا الغذاء وكيفية حماية أطفالنا في المدارس من خلال الوجبات الغذائية التي تصل تكلفتها إلى  8 مليارات جنيه سنويًا تتحملها الدولة بالكامل.


وأوضح أنه في الوقت الذي تسابق مصر فيه الزمن نحو تحقيق الأمن الغذائي بهذا المستوى من المشروعات فإن الرئيس حذر  فيما يتعلق بقضية الزيادة السكانية والتي تلتهم ثمار التنمية الكبرى التي تحققها مصر.

تحذيرات الرئيس

ودعا حلاوة إلى الاستجابة الفورية لتحذيرات الرئيس في هذا الملف الخطر من كل قطاعات الدولة في الإعلام والصحافة والمؤسسات التربوية والهيئات الدينية والمجالس النيابية لنشر الوعي بتلك القضية ومشاركة الرئيس المسئولية في مجال التوعية للمواطنين حتى يتوقف غول الزيادة السكانية عن ابتلاع ما تحققه التنمية الشاملة في عهد السيسي.

فيلم تسجيلي عن المدينة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شاهد أمس الثلاثاء، فيلمًا تسجيليًّا عن مكونات المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز".


واستعرض اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية العديد من المشروعات العملاقة ومنها مشروعات الإنتاج الحيواني والزراعي والإنتاج الداجني والمشروعات الصناعية الثقيلة.


كما استعرض المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية وتوفير الوجبات الغذائية للطلاب.

وأكد أنه تم تأسيس مدينة سايلو فودز على مساحة 135 فدانًا كما يضم المجمع 10 مصانع مختلفة.

عرض تفصيلي 

واستمع الرئيس السيسي فور وصوله مدينة السادات لعرض تفصيلي عن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية حيث عرض اللواء كرم سالم مكونات المدينة الصناعية سايلو فودز بمدينة السادات.

وأكد اللواء كرم سالم أن المدينة تقع على مساحة 135 فدانًا والمرحلة الأولى 102 فدان بنسبة بناء 50 %، وتضمن الشرح التعريف بالمصانع الموجودة داخل المدينة والطاقة الإنتاجية لكل منها، والورش ومحطات تنقية المياه والمنشآت الإدارية الموجودة داخل المدينة ومصادر الكهرباء الخاصة بها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية