رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عميد طب القناة: تعاقدنا على نماذج تشريحية بنصف مليون جنيه | صور

عميد كلية الطب خلال
عميد كلية الطب خلال افتتاح المتحف
 افتتح الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس،  اليوم الثلاثاء، ترافقه الدكتورة منى حسن رئيس قسم التشريح بالكلية، أعمال تجديدات متحف التشريح بكلية الطب، وذلك عقب الإنتهاء من أكبر عملية لتطوير المتحف منذ تاريخ إنشائه داخل قسم التشريح بكلية الطب، بالإضافة إلى افتتاح المشرحة التعليمية وعدد من قاعات الدرس عقب تطويرها.






ومن جانبه أكد الدكتور إسامة عنتر عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس، إن عملية تطوير وتوسعة متحف التشريح تأتي بعد ٢٠ عاما، لافتا إلى أن تلك العملية شملت تطوير القسم كاملا بقاعات ومقاعد جديدة وتركيب أجهزة تكيف بالإضافة إلى تطوير المشرحة التعليمية. 

نماذج تشريحية جديدة 

وأضاف عميد الكلية، إن الكلية أبرمت اتفاقا مع شركة متخصصة في المعدات الطبية بهدف جلب نماذج تشريحية جديدة حيث تم الاتفاق على توريد نماذج تشريحية مختلفة بلغت قيمتها ٦٥٣ ألف و ٣٧٥ جنيه مصرى بهدف اثراء العملية التعليمية بالقسم ، في ظل الزيادة المستمرة لعدد الطلاب والدارسين بكلية الطب. 

ويضم المتحف قطع تشريحية مختلفة لجسم الإنسان ، بالإضافة إلى عدد من الرسومات الاسترشادية التي يدرسها طلبة كلية الطب ، ويعد هذا المتحف من أكبر متاحف التشريح التعليمية بين الجامعات المصرية.


جولة ميدانية


وكان الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب قد قام بجولة تفقدية رافقه خلالها كل من  الدكتورة مني حسن رئيس قسم التشريح ، و يحيي جلال آمين عام الكلية وذلك لمتابعة أخر الاستعدادات والتجهيزات النهائية التي تجريها إدارة القسم ، استعدادا لإعادة افتتاح أكبر توسعة وتجديد لمتحف التشريح . 





إشادة 

وخلال الجولة أشاد عميد الكلية بالجهود الكبيرة التي بذلت في القسم خلال الفترة الماضية معربا عن سعادته بما تم انجازه خلال هذه التوسعة والتي لم تحدث منذ إنشاء الكلية.


ومن جهة أخرى تابع الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب، والدكتورة مني غالي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب  بداية الامتحانات الالكترونية لطلاب السنة الأولى ، والاطمئنان على سير الامتحانات وانتظامها ، وتوفير سبل الراحة للطلاب والاطمئنان على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.  


افتتاحات جديدة 

ويذكر إن المستشفيات الجامعية بجامعة قناة السويس قامت خلال الفترة الماضية بعمل العديد من الافتتاحات و المشروعات الجديدة مثل افتتاح مبنى العمليات الكبرى، والتي تم تجهيزها بتسعة كبسولات علي أعلى مستوى. 


كما تم عمل تجديد شامل لقسم العناية المركزة الجديدة بزيادة ١٦ سرير لعناية القلب والصدر وباقي العنايات و بالإضافة إلى ضم عدد ٢٢ حضانة أطفال بعد أن كان عدد الحضانات ٧  حضانات فقط ، و بذلك يتم  زيادة طاقة عناية الأطفال . 


كما قامت إدارة المستشفيات الجامعية بتوفير جهاز الرنين المغناطيسي المتطور والحديث والذي يعمل بكامل طاقته لخدمة كافة المواطنين بمحافظات القناة والذين يتوافدون على المستشفيات الجامعية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية