رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تباين آراء طلاب الإعدادية حول امتحان الهندسة.. «أمهات مصر»: طويل ويحتاج لوقت إضافي.. وتعليم القاهرة: في مستوى الطالب المتوسط

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية
Advertisements
انتهى طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات آخر العام، اليوم الثالث علي التوالي في ظل ظروف استثنائية تشهدها البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

مستوى الامتحان
وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا الامتحان في مادة الهندسة من الساعة 9.00 إلي الساعة 11.00 صباحا، وكانت الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة.


وأضافت أن ورقة امتحان الهندسة جاءت عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح وكبير بها جميع الأسئلة ولا يوجد أخطاء بالطباعة ، كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجميع أجزاء المنهج تشمل :

- السؤال الأول ( سؤال موضوعي اختيار من متعدد مكون من (6) مفردات ) والسؤال الثاني والثالث والرابع والخامس أسئلة مقالية كل سؤال مكون من فقرتين ( أ، ب) مرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدي الطلاب طبقاً للوزن النسبي وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للإجابة ويسمح بالمراجعة.

كما تابع محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية سير لجان الامتحانات، بمدارس سارة تقي الله الرسمية لغات، والقبة الفداوية التابعة لإدارة الوايلي التعليمية، واطمأن لالتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية و تأدية الطلاب للامتحان، وسألهم عن وضوح الأسئلة ورأيهم في الامتحان.

امهات مصر
وفي نفس السياق، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الخميس، شهدت صعوبة في عدد من المحافظات كما أن الأسئلة تحتاج لوقت أكثر.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن طلاب وأولياء أمور محافظة القاهرة أكدوا صعوبة بعض أسئلة امتحان مادة الهندسة، فضلا عن ان الامتحان جاء طويلا ويحتاج لوقت أطول للإجابة على جميع الأسئلة، وكذلك نفس الأمر في امتحان الهندسة بمحافظة الشرقية.

وأوضحت أن امتحان مادة العلوم لطلاب الإعدادية بمحافظة الدقهلية جاء صعبا أيضا، وتضمن أسئلة كثيرة وصعبة في أغلبها، كما جاء إمتحان مادة الدراسات الإجتماعية بمحافظة دمياط طويل وبعض الأسئلة تعتمد علي الفهم أكثر من الحفظ بنسبة كبيرة.

وتابعت: امتحان مادة الهندسة لطلاب محافظة بورسعيد جاء صعبا، بينما تباينت الآراء حول مستوى امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القليوبية بين السهل والصعب، فيما جاء امتحان مادة الجبر لطلاب محافظة أسوان سهلا.

أراء الطلاب
وعلي الجانب الآخر، تباينت ردود فعل الطلاب تجاه مستوى امتحان الهندسة ما بين فرح ودموع حيث أكد بعض الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض النقاط وأجمع البعض الآخر على صعوبة المادة بدعوى أن معظم الأسئلة غير مباشرة.

وقالت الطالبة "شاهندا عبد الرحمن لـ«فيتو»: إن « امتحان الهندسة كان سهل بس فيه نقاط صعبة وفيه اسئلة غير مباشرة ..وعموما كان كويس».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية