رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخصيص 16 مركزا لتلقي لقاح كورونا في المنيا

تطعيم مواطني المنيا
تطعيم مواطني المنيا بلقاح كورونا
Advertisements
أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتعليمات الصادرة عن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ستبدأ مديرية الصحة بالمنيا اليوم الخميس في التوسع في التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" للمواطنين وذلك بأماكن التجمعات العامة، دور العبادة "المساجد-الكنائس"ودور الرعاية وعمال النظافة، و المنشآت العامة والخدمية التي يتردد عليها المواطنون.


زيادة أعداد مراكز
وأضاف محافظ المنيا، أنه تمت زيادة أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا حيث تم إضافة مركز الأورام وبنك الدم بمدينة المنيا، ضمن المراكز المخصصة لاستقبال المواطنين للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، بالإضافة الي انه يجري تجهيز 10 مراكز جديدة لتصل أعداد المراكز إلى 16 مركز بنطاق المحافظة، وذلك نظرا لزيادة أعداد المواطنين وحرصا على راحة أبناء المنيا. 
 
وأكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة انه سيتم تخصيص فريق متحرك للاماكن العامة والخدمية ،مناشدا المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335، مضيفاً أن مواعيد العمل بالمراكز المذكورة خلال شهر رمضان المبارك من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 10 مساء، لاستيعاب كافة فئات المواطنين. 

و تلقى، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللقاح المضاد لفيروس كورونا بمكتبه بالديوان العام، في إطار تنفيذ الحملة القومية للتطعيم.

وناشد المحافظ، المواطنين بالإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

كما دعا المحافظ جميع المواطنين الي ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الجيش الأبيض 
وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض وجميع العاملين بمنظومة الصحة لجهودهم المخلصة في مواجهة الفيروس، مؤكداً الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمنظومة الصحة والعاملين بها للحفاظ على صحة المواطنين.

وعلى جانب آخر، أجري اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقدية بعدد من المستشفيات، لمتابعة الوضع الصحي بالمحافظة وكافة التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة.

كافة المستلزمات الطبية والأدوية 
وتابع المحافظ، توافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة، كما راجع المحافظ الخطة العامة للمحافظة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد والخطوات المتبعة لإجراءات العزل المنزلي وتنفيذ البروتوكول الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الصحة مؤخرا.

وشملت جولة المحافظ، مستشفيات الصدر، والحميات، وذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

تركيب تانك الاكسجين
وتفقد المحافظ أعمال تركيب تانك الاكسجين الجاري تنفيذه بمستشفى الحميات بسعة 6 الاف لتر ، ضمن اعمال تطوير المستشفى، كما تابع أعمال تطوير وحدة الاكسجين بمستشفى الصدر والجاري تنفيذها مؤخرا بالمستشفى ، مؤكدا توافر الاكسجين بالإضافة الى أسطوانات الغاز بجميع المستشفيات من خلال 5 تانكات بمستشفيات عزل ملوي ، صدر المنيا ، المنيا العام ، جراحات اليوم الواحد وكذلك صدر وقلب الجامعة .

كما تفقد المحافظ خلال جولته الغرف المخصصة لعزل حالات كورونا ، للتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية، وتواجد الاطقم الطبية والتمريض، والالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ، موجهاً الشكر لكافة الاطقم الطبية والتمريض لجهودهم المخلصة في مواجهة الازمة.

كما التقي المحافظ بعدد من المرضي واستمع لمطالبهم واقتراحاتهم لتحسين وتجويد الخدمة الطبية. 

تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية 
وعلى هامش جولته، تابع المحافظ التزام المواطنين فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تفقد المحافظ أحد مكاتب البريد بحي جنوب مشددا على تطبيق إجراءات مواجهة كورونا للخروج بالوطن من هذه الازمة. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية